حوادث

بلاغ للنائب العام ضد مدعي النبوة أحمد اسبيدر

كتب- أحمد سامي

قدم أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، بلاغا للنائب العام ضد شخص يدعى أحمد اسبيدر؛ بسبب دعوته للناس إلى اتباعه باعتباره الممهد لظهور المهدي المنتظر.

جاءت تفاصيل البلاغ الذي قدمه المحامي ضد مدعي النبوة، “أنه انتشر علي مواقع التواصل دعوة من أحد المخبولين، حسب وصف محفوظ، والذي يدعي أحمد اسبيدر أو عنكبوت النبوة يحشد الناس لدين جديد ويدعي أنه الممهد لظهور المهدي المنتظر وأنه قائد لما يدعيه جيش النور”.

وتابع محفوظ في بلاغه: “أن تلك الأفعال الإجرامية تضر بالأمن المجتمعي وتكدر السلم العام وتعد ازدراء للأديان”.
وأضاف: في المواد 98 و160 عقوبات، بوقوع الفعل المجرم، وتوافر القصد العام والخاص، لهذا الادعاء وللاسف قد وجدت دعوته الضاله المضله صدي للدي العديد من مجاذيب الهوس الديني غير التقليدي.

واستطرد محفوظ في بلاغه قائلا: “أصبح للاسبيدر مريدون وتابعون في محاولة رخيصه لتحقيق الهدف المرجو من هذه الافعال الاجرامية التي هدفها العصف بالامن القومي المصري باستغلال الأديان السماوية في الترويج والتحبيذ باستخدام أي وسيلة من وسائل النشر لأفكار متطرفة تحت ستار مموه أو مضلل من الدين”.

واكمل محفوظ ببلاغه: :ان اتجاه إرادة اسبيدر إلى إزدراء الأديان السماوية و تحقيرها و إثارة الفتن و الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، لكي يخرج المنتمين للاديان ليدخلوا في دين سبيدر ويعتنقوه، علما بان مناط الحماية القانونيه للمواد التجريم، هي الحفاظ علي الوحدة الوطنية والسلم المجتمعي. ونصره الاديان السماوية و الطوائف المنتمية إليها. وهي محاوله خسيسه لأحداث فتنة.
وهدم الوحدة الوطنية،و العقوبة تصل الي السجن المشدد. بالاضافه الي جرائم اساءه استعمال الانترنت.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه بسرعة القبض علي مدعي النبوه المدعو احمد اسبيدر والتحقيق معه وجمع المعلومات الامنيه عن توجهاته وذلك بعد الكشف علي صحه قواه العقليه تمهيدا للتقديمه لمحاكمه عاجله مع الامر بمنعه من السفر واتخاذ اللازم قانونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى