غضب على السوشيال ميديا لإلقاء الأهالي القمامة في ترعة بالشرقية بعد تبطينها

0

تداول ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي صور لتراكم القمامة فى ترعة بقرية العزيزية التابعة لمركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية بعد عمليات التأهيل والتبطين، معبرين عن استيائهم من إلقاء الأهالي القمامة في الترعة.

وكتبت صفحة “مصر العظمى” التى تحتوى على أكثر من نصف مليون متابع ” الحقيقة إن في فئة من الشعب المصري لازم تدفع غرامات علشان تحترم نفسها وتحافظ على أي مشروع الدولة بتنفذه وبعدها نرجع نندب ونقول الحكومة بتدفعنا فلوس” .

وقال أحمد الشرقاوى: يتم توقيع غرامة على فاتورة الكهرباء، والماء والغاز إلى أن يقوموا بتطهيرها عن طريق دفع مصاريف تطهير للجهات المختصة.. وده يكون العقاب من هنا ورايح”.

وتوالت التعليقات بشكل كبير وقالت سوزان قاسم : لازم يتحاسب عمدتهم والمجلس المحلي على التراخى في حماية المال العام وأما القرية فأهلها زى اللى رموه”.

وعلق وليد عبد الرحمن :”التلوث العمد جناية وليس مخالف وغرامة ده قتل عمد للحياة من حياة برية وإنسان حرام ده غير رمى مخلفات الصرف الصحي عن طريق جرار الكسح جريمة.”

وشهدت محافظة الشرقية أعمال تأهيل وتبطين الترع ضمن المشروع القومي الذى أطلقته القيادة السياسية للحفاظ على المياه وتقليل الفاقد ووصول المياه إلى المناطق المحرومة من الرى بمياه نهر النيل ولكن بعض المواطنين يتعاملون بعبث واستهتار بما تفعله الدولة من أجلهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.