حوادث

غضب يجتاح قريته بالمنيا.. مقتل مصري بطلق ناري وإصابة ابن شقيقه على يد سعودي

لقي عامل مصري مقيم بالسعودية مصرعه ظهر اليوم، نتيجة الاعتداء عليه من قبل شخص سعودي الجنسية حيث أطلق عليه طلقات نارية من مسافة قريبة أودت بحياته، فيما يرقد ابن اخو المتوفى في المستشفى مصابا بثلاث طلقات نارية أخرى.

أولوية تحميل الخضار

تعود بداية الواقعة إلى مشاجرة وقعت داخل سوق تجاري بالعاصمة الرياض بالسعودية، بدأت بمشادة كلامية بين مواطن مصري وأخر سعودي سببها أولوية  تحميل الخضروات علي سيارات نقل، فتطاول المواطن السعودي علي الشاب المصري الذي دافع عن نفسه وكرامته، فأخرج السعودي طبنجة 9 مملي كانت بحوزته وأطلق عليه 5 رصاصات في أماكن متفرقه من جسده وفر هارباً، حيث حضرت سيارة الإسعاف ونقلته من موقع الحادث إلي أقرب مستشفى لكنه لم يستجيب لمحاولات العلاج وتوفي على إثرها.

تدخل دفاعاً عن عمه

وأضاف أنه خلال تلك المشاجرة تدخل أحد أقارب القتيل “ابن شقيقه” وأصيب بـ3 طلقات نارية في الذراع الأيسر وهو يرقد الآن في حالة حرجة داخل إحدي المستشفيات بالرياض لتلقي العلاج، مؤكدا أن قوات البحث الجنائي تواصل جهودها لضبط المتهم وفرضت طوقا أمنيا بمحيط موقع الحادث.

غضب يعم أهالي القرية

 ومن جانب اخر قال كرم خضر، أحد أهالي قرية أولاد الشيخ في مركز مغاغة شمالي محافظة المنيا، إن إبن عمه عشري محمد حسن، والشهير ب”رضا”، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة إثر إصابته ب5 أعيرة نارية على يد مواطن داخل أحد الأسواق بالمملكة العربية السعودية، سافر منذ عام، لتلبية احتياجات أسرته.

وأضاف خضر، أن ابن عمه عمره 37 عاما، ولديه ثلاثة أبناء، أكبرهم في الصف الأول الثانوي، وآخرين فى مراحل تعليمية مختلفة، وأنه سافر إلى السعودية، بحثا عن لقمة العيش، بعد أن واجه صعوبات بحثا عن العمل داخل مصر، وأوضح “خضر”، أن ابن عمه الآخر المصاب، ويدعى حسين سامي محمد، أصيب ب3 طلقات نارية، في نفس الحادث، متزوج ولديه طفلين، وسافر بحثا عن العمل.

وطالب أهالي المجني عليهما، السلطات السعودية، بالقصاص من المتهم، وتوقيع أقصى عقوبة عليه.

قرية أولاد الشخ بالمنيا

وتداولت وسائل الاعلام صورة ضوئية للتقرير الطبي الأول الصادر من إحدي المستشفيات بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ويتضمن: بيانات المذكور “عشري محمد حسن معوض” 37 عاما، مصري، وشهرته “رضا”، من قرية أولاد الشيخ التابعة لمركز مغاغة في شمال محافظة المنيا، وأنه وصل إلي قسم الطوارئ بالمستشفي نتيحة تعرضه لطلق ناري أدي لتوقف القلب والتنفس حسب إفادة الهلال الأحمر، وبالكشف الطبي علي المذكور تبين توقف النبض والتنفس والحدقتان متسعتان وغير متفاعلتين للضوء.

طلقات اخترقت جسده

كما ذكر التقرير أنه تم إجراء محاولات الإنعاش القلبي الرئوي وأدوية إنعاش القلب للحالة دون استجابه، وأن المذكور وصل المستشفي مصابا بـ 5 فتحات لطلق ناري الأولي فوق الحلمه اليسري، والثانية تحت الحلمه اليمني بالقرب من الإبط، والثالثه تحت الكتف الأيمن، والرابعه أسفل الثالثه، وهي فتحة دخول وخروج لطلق ناري، والخامسه في الناحيه الأماميه العلويه للفخد الأيسر، ولم يستجيب المريض لكل محاولات الإنعاش، وتوفي متأثرا بجراحه.

القبض على القاتل

وقال محمود شكل مؤسس اتحاد المصريين بالخارج، إن أجهزة الأمن في المملكة العربية السعودية، ألقت القبض على المتهم بقتل مصري وإصابة آخر، بإطلاق أعيرة نارية عليهما.

وأوضح شكل، أن سبب إطلاق الأعيرة النارية هو خلاف وقع بين عشري محمد حسن، وشهرته رضا، وحسين سامي محمد حسن، من محافظة المنيا مركز مغاغة قرية أولاد الشيخ، مع شخص سعودي الجنسية، بسبب خلاف على نقل حمولة خضروات، انتهت بإطلاق السعودي الأعيرة النارية عليهما ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني.

وأضاف شكل، أن الأول أطلق عليه خمسة أعيرة نارية اخترقت جسده، وتوفي فور وصوله المستشفى، والثاني في حالة حرجة بالمستشفى، بعد أن أصيب بـ3 طلقات من سلاح ناري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى