“غير حقيقية”.. الأطباء تكشف مفاجأة إصابات كورونا المعلنة

0

إيمان هاني

شدد الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، علي الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاحتياطات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال “الزيات”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “60 دقيقة لايف” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، اليوم الخميس، إن عدم الالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي والاحتياطات التي أعلنتها وزارة الصحة قد يؤدي للعكس وانتشار الفيروس أكثر.

وتابع :” أرقام الإصابات المعلنة بفيروس كورونا لا تعبر عن الحقيقة، فمعظم الإصابات البسيطة يتم علاجها منزليًا، معقبا:” إننا ما زلنا في مرحلة الخطورة والتعامل بود خطر جدًا، منوهًا بأن غلق بعض مستشفيات العزل خبر جيد، موضحًا أن مستشفيات العزل تستقبل الحالات الشديدة والحرجة فقط.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأربعاء، عن خروج 523 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 22241 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1025 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 75 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 78304 حالات من ضمنهم 22241 حالة تم شفاؤها، و3564 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.