فتح قاعات الأفراح والجنازات منتصف يوليو.. حقيقة أم شائعات؟

0

إسراء عبدالفتاح

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن إرجاء فتح صالات الأفراح والعزاءات يعود إلى صعوبة تطبيق الإجراءات الصحية عليها الآن وحتى تحسين الوضع الوبائى، وتابع: “صعبة جداً أن نقول الفرح به 25% ويمنع الباقى من الدخول وكذلك الأمر فى العزاءات”.

وأضاف “سعد”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك عقوبات رادعة ستتم على المنشآت المخالفة للقرارات الصحية التى أعلن عنها رئيس الوزراء اليوم، وتابع: “عقوبات جنائية تصل للحبس لمدة سنة وغلق إدارى كامل وفورى للمنشأة المخالفة”.

وتعليقاً على عودة الصالات الرياضية، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن صلات الجيم ستعاود عملها ابتداء من السبت المقبل من السادسة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئاسة مجلس الوزراء قرر فرض غرامات فورية لكل من يسئ استخدام الجراجات استخداما آخر غير الغرض الأساسي.

وأشار” سعد” مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية،  مساء اليوم الاثنين، إلى إنه لن يسمح أبدا باستغلال أي جراج إلا للغرض المخصص له في ركن السيارات، مبينا هذا الأمر ينتهي بصدور الاشتراطات البنائية الجديدة التي يتم تطبيقها على المباني القائمة والجديدة

شاهد| سمير فرج: العصار بدأ تطوير المصانع الحربية من الصفر

وتابع:”تصاريح البناء الجديدة تتضمن شكل الجراجات وعدد الطوابق ولن يتم التهاون مع حق الدولة فى أى جزئية، المخالفات أدت إلى تكدس شوارع مصر والدولة تعمل على حل مشكلات مزمنة وتراكمات عقود من عدم تطبيق القانون إحكام سيطرة الدولة على التنظيم البنائي”.

وأضاف أن عدد طوابق المبنى السكني سيكون مرتبطا بالقدرة على توفير أماكن في الجراجات لكل شقة داخل المبنى، مشيرا إلى أن الدولة المصرية قررت جعل شهر سبتمبر آخر موعد للتصالح فى المخالفات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.