اخترنا لكثقافة

فرقة النور لقصر ثقافة أسيوط للمكفوفين تواصل البحث عن أحلامها بعروض القلب الأبيض

رشا العطيفي

تتوالي عروض المسرح لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فعاليات برنامج التمكين الثقافي الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة في سلسلة من الانشطة الثقافية والفنية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع بفرع ثقافة اسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافى حيث قدمت فرقة النور للمكفوفين لقصر ثقافة أسيوط عرض مسرحي بعنوان ” القلب الأبيض” على مسرح قصر ثقافة أسيوط ويستمر حتى الثلاثاء القادم ١١ فبراير الجاري.

بحضور اللواء احمد حجازي مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط والعقيد اسلام زكريا رئيس قسم المفرقعات بالإدارة وأ. عبد الغني ابو رحاب مدير جمعية رواد قصر ثقافة اسيوط ولفيف من مثقفي وروادي المسرح وأ. ضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة اسيوط وأ وسام درويش مدير قصر ثقافة أسيوط.

العرض من تأليف ايمن النمر إخراج الفنان محمود عيد ديكور الفنان حمدي قطب وتعبير حركة الفنان زيكو اضاءة الفنان مايكل يعقوب

يتناول العرض المسرحي احلام وطموحات ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم في العيش الكريم والنظرة السلبية من المجتمع وصعوبة التعايش مع الظروف الخاصة بهم وأيضا يناقش العرض جهود الدولة في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الاسوياء وضياع حقوقهم ويقدمون صرخة حق لتصل إلى أعماق القلوب في حقهم في مجرد الأحلام.

شاهد الصور..  

 

ثقافة الغنايم تقدم أنشطة ثقافية وفنية لأطفال الفصل الواحد

وتقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة اسيوط، حيث قدم قصر ثقافة الغنايم مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة.

وعلى ضوء ذلك قدم نادى المرأة بمدرسة الغنايم شرق ورشة اليوم الواحد لتعليم الخياطة لموديل اطفال اعطت المدربه فكرة عن ورشة العمل وكيفية تنفيذ موديل طفله بسيط خلال فترة زمنية بسيطة باستخدام خامات مكونه من ابر وخيوط.

كما قدم القصر يوم ترفيهي لأطفال المدرسة والذي تضمن الاستماع إلى مواهب الغناء والالقاء الشعري وتقديم بعض مبادئ الرسم البسيطة للأطفال ومسابقات ثقافية متنوعة تنافس الأطفال فيها على الإجابات الصحيحة وتم تكريم الفائزين بجوائز رمزية.

وفي سياق متصل قدم القصر مبقر قاعة الانشطة ورشة فنون تشكيلية للاطفال ضمن فعاليات برنامج الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد حيث تم التعببر عن حرب اكتوبر ورفع العلم على سيناء الحبيبة.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق