فرنسا تدعو الولايات المتحدة المشاركة فى حظر توريد السلاح إلى ليبيا

0

عبدالمنعم عادل زايد 

قالت آنييس فون دير مول الناطقة الرسمية باسم الخارجية الفرنسية، إن بلادها تدعو الولايات المتحدة والشركاء الآخرين لتكثيف جهودهم لوضع حد لخروقات حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، كما يفعل الاتحاد الأوروبي ومن أجل المساعدة فى إعادة العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

وأكدت مول أن مهمات أوروبا فى البحر المتوسط تعمل بشكل جاد وفعّال فى تطبيق حظر السلاح وتصدير النفط بطريقة غير شرعية كما دعا مؤتمر برلين ومجلس الأمن.

وأضافت مول أن المهمة الأوروبية تراقب بشكل حيادى بغض النظر عن المستفيدين. وذلك ردا على تصريحات الخارجية الأمريكية التى انتقد فيها دور المهمة الأوروبية في المتوسط واتهمها بعدم الحيادية.

إقرأ أيضا

«الأعلى لمشايخ وقبائل ليبيا»: فوضنا الجيش المصري لحماية الأمن القومي

وصف الشيخ علي بركة التباوي، نائب رئيس المجلس الأعلى لمشايخ وقبائل ليبيا، الرئيس عبدالفتاح السيسي بزعيم الأمة العربية، معقبا:”مصر هي القلب النابض للأمة العربية والإسلامية”.

وأضاف “التباوي”، خلال لقائه ببرنامج “مساء دي ام سي” المذاع على فضائية “دي إم سي”، قائلا:” المشايخ والقبائل الليبية جاءت لتفويض الجيش المصري بالتدخل من أجل الدفاع عن الأمن القومي الليبي”.

وتابع :”الرئيس السيسي أصله طيب وما قاله اليوم يعكس زعامته للأمة العربية، ويؤكد على أن مصر هي القلب النابض للأمة العربية والإسلامية”.

و التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، مجموعة من مشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي في ربوع البلاد كافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.