غير مصنف

فريد خلال مؤتمر بورتفوليو ايجيبت شركتين بقيمة 14 مليار جنيه

كتب حسني داخلي محمد

افتتح الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2019 الذي نظمته شركة “المال جي تي إم” تحت عنوان فرص تؤرقها المخاطر.
قال فريد، في كلمته الافتتاحية إن البورصة عكفت خلال الفترة الماضية بالتشاور والمشاركة مع أطراف السوق على تعظيم القيمة المضافه من خلال استحداث مجموعة من الادوات الجديدة .
اوضح ان البورصة نجحت في وضع حجر الاثاث لمجموعة من الاليات الجديدة على رأسها صانع السوق وبيع الأوراق المالية المقترضة – الشورت سيلينج – والمؤشر الجديد EGX30 محدد الأوزان.
أوضح في السياق ذاته ان البورصة اولت ملف تحسين جودة الافصاحات اهتمامًا كبيرًا، حيث تمكنت من زيادة عدد الشركات التى ترسل افصاحاتها باللغتين العربية والاجنبيه ل ٥٣ شركة .
لفت في السياق ذاته، الى ان البورصة حرصت على مواكبة التطورات الالكترونية، من خلال تدشين نظام جديد للترويج للقيد وذلك عب انشاء قاعدة بيانات كبيرة لغالبية الشركات التي لديها رغبة في القيد بالبورصة ، ويتم حاليا التواصل معهم لتعريفهم بمزايا واجراءات وضوابط القيد بالبورصة .
اشار الي ان مجموعة من الشركات ابدت رغبتها في قيد جزء من اسهمها بالبورصة المصرية خلال العام الحالي بلغ عددها حوالي ٣ شركات تندرج تحت مظلة مجموعة من القطاعات المختلفه، وتبلغ قيمة شركتين منهما حوالي ٨ و ٦ مليار جنيه اي 14مليار جنيه.
قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن هناك رغبة عارمة في نشر الثقافة بكيفية التعامل مع البورصة المصرية، خاصة بين الفئة الشباب.
وأوضح، أنه في هذا الإطار تسعى البورصة لنشر تلك الثقافه بين الطلاب والخريجين، من خلال السعي لعقد اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم.
كان رئيس البورصة المصرية، اجتمع سابقًا مع وزير التربية والتعليم الحالي من أجل بحث إمكانية إضافة دروس عن الاقتصاد والتمويل والاستثمار ضمن مناهج التعليم بالمرحلة الإعدادية والثانوية.
أكد فريد أهمية إضافة هذه المناهج من أجل المساهمة في رفع معدلات إدراك الأجيال الجديدة بالأهمية القصوى للثقافة المالية، وتعزيز مفاهيم الثقافة المالية لدى النشء والشباب، وإدراك أهمية الإدخار والاستثمار على مستوى الفرد والاقتصاد ككل
وانطلق مؤتمر بورتفوليو إيجيبت الرابع 2019 Portfolio Egypt ، اليوم الثلاثاء، الذي تنظمه شركة “المال جي تى إم”، تحت عنوان «فرص تؤرقها المخاطر»، في فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة، بحضور أكثر من 500 شركة وبنك استثمار ورجال أعمال
وافتتح فعاليات المؤتمر هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور محمد فريد، رئيس البورصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى