غير مصنف

مركز جودة وسلامة الغذاء بجامعة سوهاج يختتم أولى دوراته التدربيبة

اختتم مركز جودة وسلامة الغذاء بجامعة سوهاج اولى دوراته التدريبية، والتي استمرت على مدار يومين، وذلك بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال ان الدولة تولى اهتماماً بالغاً بكافة جوانب تفعيل وتطبيق قانون سلامة الغذاء، وكان من القوى الدافعة لإنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وتتلخص أهم أهدافها فى الارتقاء بجودة الصناعات الغذائية المصرية، وزيادة قدرتها على المنافسة داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن الدورة استهدفت طلاب وخريجي الكليات المهتمة بالقطاع الصحي مثل كليتي الطب البيطري و الزراعة.

وأوضح عزيز ان مركز جودة وسلامة الغذاء الذي تم إنشاءه بالجامعة هو الأول من نوعه في منطقة جنوب الصعيد لتفرده بتقديم استشارات في مجال صحة الغذاء داخل الجامعة وخارجها، بل والوحيد المعتمد رسمياً من وزارة المالية على مستوى الجامعات المصرية.

وقالت الدكتور عبيرة محمود السيد مدير المركز أن عدد المتدربين في الدورة بلغ ١٥ متدرب، حيث تناول البرنامج التدريبي جانبين احدهما نظري وتضمن كيفية التعرف على نظم إدارة سلامة الغذاء المختلفة، وخلوها من المخاطر البيولوجية، الكيميائية، الفيزيائية ومسببات الحساسية، إلى جانب التعرف على الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية وأمراض التسمم الغذائي.

كما تناول الجانب العملي والذي تم بمعامل كلية العلوم بالحامعة كيفية الفحص الميكروبيولوجي للأغذية للتعرف على كونها سليمة أم ملوثة.

وجدير بالذكر انه حاضر بالدورة التدريبية الدكتور محمد السيد الأستاذ بقسم الرقابة الصحية على الأغذية بجامعة أسيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى