رياضة

فشل المفاوضات حول تخفيض رواتب لاعبي الدوري الإسباني

محمود سليمان

ذكرت تقارير إسبانية، أن المفاوضات التي أجريت اليوم الثلاثاء، بشأن تخفيض رواتب لاعبي الأندية الإسبانية، بسبب فيروس كورونا المستجد انتهت بالفشل .

وكشفت صحيفة “ماركا”، إن مسئولي الدوري الإسباني، فشلوا في التوصل إلى اتفاق مع رابطة اللاعبين الإسبان حول تخفيض رواتب لاعبي الليجا.

وأفادت الصحيفة، أن مسؤولي رابطة الدوري الإسباني، ورابطة اللاعبين الإسبان في إسبانيا، اجتمعا 5 مرات، خلال الأيام الأخيرة، ولكن لم يتوصلا إلى أي اتفاق، بسبب اختلاف مقترحاتهما.

وأبدت رابطة اللاعبين الإسبان، موافقتها على خصم 20% من رواتب اللاعبين، في حين طالب مسئولو الليجا خصم مقدار يتراوح بين 46 و49%.

 

تقدم مسئولو ملف تنظيم كأس العالم2018و2022 إلى وزارة العدل الأمريكية, باتهام كلًا من قطر وروسيا بتقديم رشاويللاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن طريق ملايين الدولارات التي قدمت للفيفا على رأسهم نائب الرئيس السابق جاك وارنر.

ويأتي ذلك بسبب كأس العالم, حيث صرحت صحيفة “تيليجراف” الإنجليزية، أن وزارة العدل الأمريكية، أعلنت أن روسيا وقطر دفعتا أمولاً لمسئولين فاسدين لتأمين إستضافة المونديال ويعتبر هذا الإعلان والإدانة الأول من نوعه فى محكمة جنائية.

وقد تبين أن وارنر حصل علي مبلغ 5 مليون دولار لتدعيم كأس العالم عام 2018.وكان قد تم  إيقافه مدي الحياة من”فيفا” عام 2015 بسبب الفساد, كما أثبت الادعاء أيضاً أن 3 من أعضاء الفيفافى أمريكا الجنوبية تلقي رشوة مالية للتصويت لقطر عام فى مونديال 2022.

تم تحديد الأدلة وكشفت المحكمة عن قائمة إتهام تتهم 30 مسئوولين إعلامين،وشركة تسويق رياضي بتهمة تلقي الرشاوي لضمان حقوق البث التليفزيوني للبطولات, وذلك وفقاً لتقارير الصحيفة.

جدير بالذكر أن صحيفة  “الجارديان” البريطانية كانت قد كشفت عن موت 34 من العاملين فى ملاعب قطر طوال السنوات الماضية إستعداداً لإستضافة مونديال 2022  , وعليه فقد نشرت الصحيفة تقريراً كامل عن حجم الخسائر البشرية التي تعرضت لها ملاعب قطر قبل إستضافة كأس العالم.

وقالت الصحيفة أن اللجنة العليا المسئولة على تنظيم كأس العالم أعلنت وفاة  تسعة من العاملين المهاجرين التي ستستضيف هذا الحدث ليكون إجمالي عدد الوفيات فى المشروعات المتعلقة بالحدث 34 عامل فى مدة 6 سنوات.

ويذكرايضا أن الإتحاد القطري لكرة القدمقرر كافة الانشطة الرياضية أسوة بجميع أنحاء العالم التي توقفت فيها جميع النشاطات والدوريات الرياضية لأجل غير مسمى بسبب فايروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق