غير مصنف

في ذكرى النكبة.. مرصد الأزهر: الشعب الفلسطيني يقف صفًا كالبنيان المرصوص

يحل اليوم  فى الـ15 من مايو فى كل عام ذكرى “النكبة” الفلسطينية التي وقعت عام 1948 بعد الإعلان عن تأسيس دولة إسرائيل واندلاع الحرب العربية الإسرائيلية الأولى، مما أدى إلى تهجير نحو 750 ألف فلسطيني.

وفى تلك الذكرى أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والعنف تحلّ اليوم ذكرى النكبة على فلسطين الغالية، والشعب الفلسطيني كما عهدناه مناضلا مواجهًا باذلاً الغالي والنفيس لنيل كرامته وصدّ عدوٍ محتلٍ همجي، لم تعرف له البشرية مثيلا من قبل.

وأضاف مرصد الأزهر خلال بيان له اليوم يمارس هذا العدو الغاشم منذ وطئت أقدامه أرض دولة فلسطين الطاهرة أسوأ أنواع الاستغلال والسيطرة على مقدرات الشعب الفلسطيني ومقدساته.

أوضح المرصد خلال تلك الذكرى أن الشعب الفلسطيني منذ هذه اللحظة وهو يواجه ويصدّ هذا العدوان ويقدّم التضحيات تلو الأخرى دفاعًا عن أرضه وكرامته.

أشار مرصد الأزهر فى بيانه وما يحدث الآن يبرهن على أن العدو المحتل بكل ما صنع وما اتخذ من أساليب عنصرية على مدار عقود لم يستطع أن يفرّق بين أبناء الشعب الفلسطيني الباسل؛ إذ عند أول نداء ضد القمع والبطش الصهيوني تداعى الجميع في كل مكان ليقفوا صفًا كالبنيان المرصوص في وجه العدوان والطغيان.

وجه المرصد التحية والتقدير وإجلال لأبناء هذا الشعب المناضل، وعلى أيديكم سيأتي النصر بإذن الله على العدو المحتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى