أخبار

فوائد مذهلة وعجيبة لـ صودا الخبز لتبييض الأسنان.. تغنيك عن المعجون

تعد صودا الخبز من المكونات الأساسية في اي مطبخ والتي تستخدم في العديد من الوصفات سواء أكلات متنوعة أو وصفات تجميلية منها الأسنان

وإليكم فوائد صودا الخبز للأسنان وهي كالتالي :

1-تبييض الأسنان:

يساعد تطبيقها على الاسنان في الحفاظ على بياض الأسنان، وتخليص الأسنان من التصبغات والبلاك الذي قد يخل بلونها.

2-الوقاية من تسوس الأسنان:

من الوصفات الطبيعية التي قد تكون فعالة في مقاومة تسوس الأسنان وألم الأسنان، إذ قد يكون لصودا الخبز قدرة محتملة على مقاومة بعض أنواع البكتيريا التي قد تلعب دورًا في نشأة تسوس الأسنان.

3-مقاومة التهابات اللثة التي قد تضر الأسنان:

تتسبب التهابات اللثة بمجموعة من المضاعفات التي قد تؤثر سلبًا على صحة الأسنان إن لم يتم علاجها في الوقت المناسب، وتنشأ التهابات اللثة عادة نتيجة لتراكم البلاك على الأسنان، إذ قد يتسبب تراكم البلاك مع الوقت في “تورم وتهيج اللثة، نزيف اللثة، رائحة الفم الكريهة”.

4-الحفاظ على رائحة فم زكية :

أسباب رائحة الفم الكريهة عديدة، ولكن السبب الرئيس غالبًا ما يعزى لتواجد البكتيريا في الفم، إذ قد تعمل البكتيريا أحيانًا على تحليل وتفكيك بقايا الطعام الموجودة في الفم مسببة صدور رائحة كريهة منه، ويساعد استخدام صودا الخبز على تخليص الفم من البكتيريا المذكورة أعلاه، مما قد يسهم في توفير حل سريع وفوري لهذه المشكلة المزعجة.

5-تسكين الألم المرافق لقرحات البرد وتحييد التأثير الحمضي لبعض المأكولات والمشروبات على بيئة الفم، مثل: المشروبات الغازية، ومصادر الكافيين بسبب طبيعة صودا الخبز القلوية.

6-مقاومة تقرحات اللسان.

-طريقة تحضير غسول صودا الخبز للفم :

1- نصف من عصير الألوفيرا، و1 ملعقة من صودا الخبز، و5 قطرات من زيت شجرة الشاي، و1 كوب من المياه، وتخلط صودا الخبز في عبوة فارغة مع الألوفيرا وزيت شجرة الشاي والمياه، ويتم استخدام غسول صودا الخبز الذي حصلنا عليه من الخطوة السابقة للغرغرة بانتظام بعد الوجبات.

2- معجون صودا الخبز مع الملح: لتبييض الأسنان

تجهز مكونات معجون صودا الخبز للأسنان، وهي: 1 ملعقة من ملح البحر، و2 ملعقة من صودا الخبز، و1 قطرة من زيت النعناع العطري، ومعجون أسنان، ويخلط معجون الأسنان بباقي المكونات المذكورة.

توضع كمية قليل من المزيج المتكون على فرشاة الأسنان، ثم يتم تنظيف الأسنان بالمزيج المتكون.

يشطف الفم بعد ذلك بالماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى