عرب وعالم

هنية: “قرارنا البقاء في أرضنا وهو ذات قرار إخواننا بمصر”

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية” كلمة أذاعتها قناة الجزيرةالإخبارية اليوم- السبت- قال فيها: العدو تلقى هزيمة استراتيجية أحدثت زلزالا مدويا، حيث بدأت المقاومة كتابة التاريخ “بطوفان الأقصى” الذي شكل بداية زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا. وأضاف: نقف اليوم أمام هذه التداعيات المهولة للهزيمة الاستراتيجية للعدو، التي أحدثت زلزلًا مدويًا في قلب الكيان وكل حلفائه.

وتحدث عن مجازر الاحتلال في غزة فقال: العدو يعتقد أن الجرائم الوحشية التي يرتكبها في غزة ستمحو عار الهزيمة والانكسار الذي لحق به مع ضربة القسام الاستراتيجية. وأضاف: لم يستطع جيش العدو الجبان مواجهة رجالنا الشجعان فلجأ إلى ارتكاب المجازر. وأضاف: إن ممارسات العدو تحظى بدعم من الولايات المتحدة و الدول الأوربية على قاعدة ازدواجية المعايير والنفاق.

وجاء “هنية” على رسم متغيرات جديدة للجبهة الفلسطينية فقال: إن المقاومة وضعت البداية الحقيقية لزوال الاحتلال، ضربة 7 أكتوبر وضعت حدًا لخطط الاحتلال بالضفة والقدس والأسرى و48. ووعد بالاستمرار في المقاومة واستئناف استرتيجية التحرير والعودة رغم ما يقوم به العدو بدعم من الولايات المتحدة.

وانتقل للحديث عن ثبات أهل غزة وتمسكهم بوطنهم وتجذرهم فيه، وعدم وجود أي نية لديهم للهجرة أو ترك البلاد، فقال: لا هجرة من غزة ولا هجرة من الضفة، نحن هنا باقون في وطننا ما بقي الزعتر والزيتون.

وتابع حديثه أن حماس لا يمكن أن ترتجف يدها أو بندقيتها أمام الآلة الإعلامية الكاذبة، كما أنها لا تستهدف المدنيين الكبار ولا الصغار.

واختتم “هنية” حديثه بكلمه وجهها لمصر فقال: أقول لإخواني في مصر إن قرارنا أن نبقى في أرضنا وإن قراركم هو قرارنا، ووجه الشكر للجماهير التي احتشدت في مدن العالم، وأكدت على أنها مع غزة وفلسطين وتناهض الاحتلال، وأن هدف حماس أن يرحل الاحتلال عن أرضنا وعن قدسنا وأن تكون لنا دولة على كامل ترابنا الفلسطيني وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى