الأخبار

فى أول أيام افتتاح قصر البارون.. بيع أكثر من 700 تذكرة

عبدالمنعم عادل زايد 

أعلنت وزارة السياحة عن بيع أكثر من 700 تذكرة فى أول أيام افتتاح قصر البارون بحى مصر الجديدة بعد الافتتاح الرسمى له أمس.

حيث توافد منذ صباح اليوم عدد كبير من مراسلى وكالات الأنباء والصحف ومحطات التليفزيون المحلية والعالمية من أمريكا والمانيا وفرنسا والصين واليابان وانجلترا وروسيا، لزيارة وتصوير القصر بعد الانتهاء من أول مشروع متكامل لإنقاذه وترميه وتطويره ليصبح معرضا لتاريخ حى مصر الجديدة. كما زار القصر عدد كبير من الزائرين والذى وصل إلى أكثر من 700 زائر.

إقرأ أيضا

يستقبل الزائرين غدًا.. تعرف على مواعيد زيارة وإغلاق قصر البارون

يستقبل قصر البارون امبان زائريه ابتداءً من غد الثلاثاء، وذلك بعد أن قام فخامة رئيس الجمهورية بافتتاحه اليوم الاثنين بعد الانتهاء من أول مشروع متكامل لإنقاذ وترميم قصر البارون امبان، وإعادة تأهيله ليصبح معرضا يروى تاريخ حى مصر الجديدة

ونظرا لرغبة عدد كبير لزيارة القصر قرر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار مد مواعيد فتح زيارة القصر لتكون من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء بدلا من الرابعة مساء.

اقرأ أيضًا ◄ من هو البارون إمبان مؤسس قصر البارون التاريخى بالقاهرة

وأكد وزير السياحة والاثار على أنه فى إطار التدابير الاحترازية التى تتخذها وزارة السياحة والآثار لمواجهة فيروس كورونا المستجد ولضمان أعلى مستويات السلامة الصحية للزائرين سيتم بيع 900 تذكرة فقط يوميًا كحد أقصى حتى منتصف يوليو الجارى، بواقع 100 زائر كل ساعة

على أن يتم تخفيض عدد التذاكر المباعة إلى 700 تذكرة يوميا كحد اقصى بواقع 100 زائر كل ساعة، وذلك بعد منتصف يوليو الجارى بعد تطبيق مواعيد الفتح المتعادية من 9 صباحا وحتى 4 مساء. مضيفا إلى أن الحد الأقصى لعدد للزائرين داخل كل قاعة بالقصر هو 10 زائرين وأقصى عدد للزائرين بمنطقة البانوراما (سطح القصر) هو 15 شخصا فى نفس الوقت كحد أقصى، وسوف تستغرق الزيارة داخل مبنى القصر بحد اقصى 45 دقيقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق