أخبارأهم الأخبار

فى ذكرى 30 يونيو.. بيان مفاجئ من الإفتاء بشأن جماعة الإخوان

محمد الطوخى

قالت دار الإفتاء المصرية ، إن جماعة الإخوان الإرهابية خوارج العصر وأعداء مصر نشروا الدمار والخراب فى البلاد باسم إقامة الدين ، فمنذ نشأتهم الغبراء لم يقدموا أى منجز حضارى يخدم بلدهم أو دينهم.

وأضافت دار الإفتاء فى فيديو جرافيك بثته عبر صفحتها الرسمية  بمناسبة ذكرى 30  يونيو ، إن تاريخ الجماعة الإرهابية ملىء بالشعارات الجوفاء والخطب الرنانة والمؤامرات والتحالفات الشيطانية ، وفسروا القرآن بأهوائهم أسقطوا آيات المؤمنين على جماعتهم وآيات الشرك والخروج من الملة على مخالفى باطلهم حتى لو كانوا من أهل القبلة.

تحالفوا مع أعداء البلاد

أكدت دار الإفتاء  أن عناصر الجماعة الإرهابية وصفوا المجتمعات الاسلامية بصفة الجاهلية ، وحادوا عن طريق العلماء وسلوك الأولياء ، وسفكوا الدماء استحلوا الكذب ولم يتورعوا عن خيانة المؤسسات وخيانة ما استؤمنوا عليه من معلومات ، وتحالفوا مع أعداء البلاد. وجماعتهم إلى زوال.

واختتمت دار الإفتاء المصرية  قائلة “والله بيننا وبينهم وجند مصر فى مواجهتهم وسهام الحق فى نحورهم ولينصرن الله مصر وشعبها جيشها وشرطتها، وسيحفظ الله بحفظه أمن مصر وأمانها أرضها وسمائها ولو كره الحاقدون.

إقرأ أيضا..

الأوقاف تعلن فتح باب التطوع للواعظات من خريجات الأزهر والمراكز الثقافية

أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم للعمل واعظات متطوعات من خريجات جامعة الأزهر الشريف والمراكز الثقافية التابعة لوزارة الأوقاف ، ويشترط فى المتقدمات الشروط التالية .

أولًا : خريجات جامعة الأزهر الشريف :

  • أن تكون المتقدمة من العاملات بالجامعة أو المعاهد الأزهرية أو معاهد القراءات، أو بأي جهة حكومية.

 

  • اجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية التي تجرى في هذا الشأن، في القرآن الكريم والفقه والسيرة النبوية والثقافة الإسلامية واللغة العربية .

 

ثانيا : خريجات مراكز الثقافة الإسلامية :

 

  • أن تكون المتقدمة حاصلة على مؤهل عالٍ على الأقل ومن العاملين بالحكومة أو القطاع العام .

 

  • أن تكون حاصلة على شهادة من أحد مراكز الثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف بتقدير جيد جدًا أو امتياز.

 

طالبت وزارة الأوقاف باجتيازالإختبارات التحريرية والشفوية المقررة في هذا الشأن ، و التقدم خلال أسبوع من تاريخ نشر الإعلان ، علما بأن التسجيل سيكون على موقعها الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى