أهم الأخبارتقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

فى عيد ميلادها.. رحلة جيهان فاضل من “آيس كريم في جليم” إلى بائعة في متاجر كندا.. صور

اليوم يحل عيد ميلاد الفنانة جيهان فاضل قدمت حياة فنية قصيرة طاردتها الإشاعات واثارت الجدل بعد ظهورها فى كندا اكتشفها المخرج خيري بشارة الذي اختارها وهي لا تزال في الجامعة وقدمها في فيلمه «آيس كريم في جليم» بعام 1992 مع الفنان عمرو دياب، عملت في العديد من الأعمال التلفزيونية.

من هى جيهان فاضل

ولدت جيهان في 11 مارس 1973 تبلغ من العمر 49 عام بدایتها كانت من خلال المسرح الجامعى بالجامعة الأمریكیة، والذى قدمت علیه العدید من الأعمال المسرحیة، ومنھا اتجھت إلى التليفزیون، قدمت العديد من الأعمال الفنية أكثر من 15 فيلم سينمائي وايضا أكثر من 30 عمل درامي.

أعمال جيهان فاضل

اكتشفها المخرج خيرى بشارة من خلال بعض العروض المسرحية الجامعية التى كانت تقوم بها والأعمال التى كانت تقدمها مع عدة فرق على مسرح الطليعة،ثم شاركت بعدها فى عدة أعمال فى فترة التسعينيات منها “التحويلة، إنذار بالقتل، أرض أرض وجبر الخواطر” آخر أعمال المخرج عاطف الطيب، “الشرف، خريف آدم، قشطة يابا، سهر الليالى، امرأة هزت عرش مصر”.
وقدمت العدید من المسلسلات مثل “أرابیسك” مع صلاح السعدني، و حياة الجوهرى، و”امرأة من زمن الحب” مع سمیرة أحمد، و”في أید أمینة” مع یسرا، و”موجة حارة”، و”تحت السیطرة”

وأخر ظهور للفنانة جيهان فاضل على شاشة التليفزيون كان من خلال مسلسل “تحت السيطرة” عام 2015 أمام نيللي كريم، ظافر العابدين، أحمد وفيق، محمد فراج، وقدمت خلاله دور والدة جميلة عوض الفتاة التي تقع في براثن المخدرات والإدمان.

زوجها وابنائها

هي أرملة مصمم الأزياء “عمرو حمدي” الذي توفي فى سن صغيرة عام 2012 ، لديها ثلاثة أبناء هما أدهم وزياد وعالية تقيم حاليا فى كندا، وأثارت الكثير من الجدل بعد أن ظهرت تبيع فطير وجبنة في أحد المتاجر يحمل اسمه طيبة أثارت ، بعد ثورة 25 يناير طاردتها الكثير من الإشاعات لديها تصريحات جريئة وأعلنت أن نقطة ضعفها هى السجائر وأنها تدخن من سن صغير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى