فيديو .. أبو شقة : انتخابات الشيوخ كانت متاحة لجميع الأحزاب السياسية

0

أوضح المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، أن الرئيس السيسي سيعين ثلث الأعضاء بمجلس الشيوخ نظرا لأهميته الدستورية والتشريعية.

وأكد” أبوشقة”، خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، مساء اليوم الاربعاء، تقديم الإعلامي حمدي رزق، أن  دستور 23 كان الملك يعين فيه الـ خمسين، وهذا الدستو يعد من أفضل الدساتير بالعالم، مبينًا أن ما يطلق عليها فى مصر مجلس الشيوخ تكون النسبة الأكبر منها بالتعيين.

وأضاف أن القوى السياسية تسعى دائما للمشاركة فى انتخابات الشيوخ بكل قوتها وهيئتها الدستورية والقانونية، موضحًا أن الانتخابات الخاصة بالشيوخ كانت متاحة لجميع الأحزاب السياسية.

وبين أن  11 حزبًا تم التوافق بينها لإصدار هذه القائمة التى تخوض الانتخابات التشريعية اليوم، معتبرا أن مجلس الشيوخ له طبيعة خاصة لانه يعد الغرفة الرئيسية لمجلس النواب المصري.

وتابع:”التحالف الانتخابي بين الأحزاب تؤكد على ضرورة التكاتف بين فصائل الشعب المصري كله فى الموقف الانتخابي وهو مجلس الشيوخ، ان السيد الرئيس يعين 100 من اعضاء المجلس والباقي وهو الثلثين بالانتخاب وسيكون فى صالح المواطن ان يختار الأنسب، والناخب سوف يختار بين القوائم والفردي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.