فيديو| أستاذ صحة نفسية: المشاركة فى صناعة التريند «سعادة مزيفة»

0

قالت دكتور رشا الجندي أستاذ الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن الباحثين عن السعادة من خلال تصدر ” الترند ”  يعانون من أزمات نفسية جسيمة.

وأضاف “الجندي”، خلال لقائها مع برنامج ” صباحك مصري ” المُذاع على فضائية ” MBC MASR2  ” مساء اليوم م الأحد، أن الأشياء السلبية التي يتم انتشارها  وتقوم الناس ” بتشييرها ” على مواقع التواصل الاجتماعي  حتى لو من أجل الانتقاد تعبر عن الحالة النفسية لهؤلاء الأشخاص، معتبرا أن هذه سعادة مزيفة فهؤلاء الباحثين هم أكثر الناس عُرضة للاكتئاب والانعزال ، والدخول في صدمة الانتقال من حال إلى حال.

وأوضح أستاذ الصحة النفسية والعلاقات الأسرية ، أن البعض يسعى للفت النظر من خلال نشر صور وفيديوهات أو معلومات تصبح  تريند لإرضاء جمهور السوشيال ميديا، مضيفة أن المجتمع فى الفترة الحالية يحتاج لمراجعة ذاتية للكثير من العادات والتقاليد”.

وتابعت: “أي حاجة الحواس بتاخدها بتتنقل للمخ ، فالمخ يقول ايوة صح إحنا كده راضينا النفس البشرية ، ويقوم مكرر الغلط تاني ” ، وبالتالي يقوم المخ بإعطاء الأوامر للسلوك ، وتكرير الخطأ مرة أُخرى، السعادة من خلال تصدر  الترند  مزيفة ، وستؤدي إلى الاكتئاب والأمراض النفسية في حالة فقدانها بشكل متكرر”.

وأكدت أن المرض النفسي يُعد السبب الرئيسي للإصابة بالإعاقة  حيث يمكن أن يسبب المرض النفسي غير المعالج مشاكل صحية انفعالية، مضيفة أن السلوكيات المجتمعية يجب ان يتم التعبير عنها بشكل جيد ومتحضر .

فيديو ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.