فيديو| أول تعليق لوزير التربية والتعليم على وصول الخبراء اليابانيين

0

علق وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على وصول المسؤولين اليابانيين إلى مصر في المدارس اليابانية قائلاً: “سعداء جداً بوصول المدراء اليابانيين وهذا كان تكليف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو مهتم جداً بهذا الملف وطلب ذلك من رئيس الوزراء الياباني الأسبق “.

وكشف “شوقي”،  في لقائه مع برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” في حلقة خاصة بمناسبة قرب بداية العام الدراسي 2020-2021 عن توجيهات الوزارة فى ظل جائحة كورونا، قائلاً: ” تعطل مجيئهم بسبب جائحة كورونا لكنهم وصلوا بالفعل وهم مهتمين جداً بالتجربة بما يعكس قوة العلاقات مع اليابان .. نحن فخورين جداً بهذه التجربة ” كاشفا أن عدد هذه المدارس الآن يبلغ 41 مدرسة .

وأشار “شوقي”، إلى أن تعليم المدارس اليابانية ليس منهجاً يابانياً وإنما مصرياً بنكهة يابانية حيث أن بناء شخصية الطفل عقيدة يابانية تعمل على تنمية قدراته وشخصيته كاشفاً أن وزارته ترسل أفواجا من المعلمين سنوياً لتلقي التدريب اللازم على مدار ثلاث سنوات منذ عام 2018 ونحن على أبواب العام الثالث وأصبح لدينا خبرات متراكمة لدى المعلمين بالإضافة غلى أن وجود المدراء اليابانيين سيحسن من الأداء بشكل أكبر.

فيديو

أول تعليق لوزير التعليم على وصول المسئولين اليابانيين إلى مصر#كلمة_أخيرة#لميس_الحديدي#ON

Gepostet von ‎كلمة أخيرة مع لميس الحديدي‎ am Montag, 12. Oktober 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.