أخبار

مجلس الوزراء ناعيًا وزير الصحة الأسبق: فقدنا أحد الأساتذة المتميزين فى العلوم الطبية

عى مجلس الوزراء، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة الأسبق،  الذي وافته المنية مساء أمس.

وأكد مجلس الوزراء أن الدكتور أحمد عماد الدين كان واحدا من أبرز المسئولين الذين أسهموا بإسهامات جليلة للنهوض بمستوى الرعاية الصحية للمواطنين.

كما ساهم في وضع خطة لتطوير المستشفيات الحكومية خلال توليه المسئولية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء: لقد فقدنا أحد الأساتذة المتميزين فى العلوم الطبية، قبل أن نفقد زميلا فى مجلس الوزراء، فقد كان الراحل الكريم واحدا من أعلام كلية الطب بجامعة عين شمس، نهل من علمه الكثيرون، وأسهم أيضا بعلمه وجهده فى علاج الكثيرين من أبناء الشعب المصرى.

وتقدم مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.  بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحل الكريم..  ولكل زملائه في مجال الطب والرعاية الصحية. داعيا المولى أن يتغمده بواسع  فضله ورحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

أزمة قلبية مفاجئة

وتوفى الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة الأسبق، عن عمر ناهز 67 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وتعرض وزير الصحة الأسبق، لأزمة صحية استدعت نقله إلى إحدى مستشفيات مدينة نصر لإجراء عملية “قلب مفتوح”، حيث وافته المنية داخل المستشفى.

ولم يتحدد حتى الآن موعد تشييع جنازة وزير الصحة الأسبق.

أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة الأسبق، ولد في 8 يونيو عام 1955 وحصل على بكالوريوس الطب في عام 1985، وماجستير العظام عام 1987، والدكتوراه عام 1989، وتولى عددًا من المناصب منها وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة في 20 سبتمبر 2010، وعيّن عميدا للكلية بالانتخاب.

حياته العلمية والمهنية

الدكتور أحمد عماد راضي، كان واحدًا من بين 3 أطباء، خضعوا لدورة تدريبية مُكثفة على جهاز مفصل حوض لا يتجاوز حجمه 3 سنتيمترات، يسمح بعودة الحركة الطبيعية بنسبة 95%، خلال 15 يومًا، بزيادة قدرها 15 % في حال تركيب المفصل قبل تطويره، وذلك على يد مخترعي الجهاز “إيطالى وألمانى”، اللذان اشترطا حضور أحدهما أثناء إجراء أول جراحة به في مصر دون أي تدخل، حيث أجريت بالكامل على يد الفريق المصري برئاسة الدكتور أحمد عماد الدين راضى.

عين وزيرا للصحة والسكان في سبتمبر 2015 وظل في هذا المنصب حتى 5 يونيو 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى