فيديو| الألفي: اجتماع مجلس الدفاع لمنح القيادة السياسية الإجراءات الشرعية

0

أحمد حمدي

أكد اللواء محمد زكى الألفى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية،  أن مجلس الدفاع الوطنى هو المجلس المختص بالعلاقة بين السياسة والعسكرية.

وأشار “الألفي”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم السبت، إلى أن الجانب السياسي يعتبر هو الاتجاه الرئيسي الذى تتخذه مصر فى كل الأزمات، مضيفا إلى أن الأمور التى تختص بالدخول فى أى عمليات عسكرية لابد من التصديق عليها من مجلس النواب.

وأضاف أن انعقاد اجتماع مجلس الدفاع الوطنى اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وفى هذا التوقيت يشير إلى السير فى إطار الشرعية، مؤكدا أن الدولة المصرية تمنح القيادة السياسية الإجراءات الشرعية لمتطلبات الموقف فى المرحلة الحالية.

وأضاف “الألفى” أن الجانب العسكرى هو الموجود فى الصورة حتى يتخذ الإجراءات والجاهزية والاستعداد ليكون جاهز لتنفيذ أى مهام قتالية فى هذا التوقيت، مؤكدا أن انعقاد مجلس اليوم ليس من أجل استخدام قوات عسكرية فقط بل حتى يكون الجميع فى الصورة وجاهز لتنفيذها بكل قوة .

وأوضح أن تكوين مجلس الدفاع الوطنى اليوم كان بحضور رئيس مجلس النواب ووزراء الداخلية والخارجية ورئيس المخابرات العامة أمر فى غاية الأهمية أما الشق العسكرى فيأتى فى المرحلة الثانية فى حالة الاحتياج لذلك، معتبرا أنه تناول جميع الأوضاع السياسية والأمنية والعسكرية فى المنطقة العربية بالكامل لحماية الأمن القومي العربي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.