أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

فيديو| «التحدي المميت».. هاني الناظر يحذر من تطبيق «تيك توك»

جهاد علي

ناشد الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أولياء الأمور والمسؤولين في التعليم بضرورة تحذير الأولاد والبنات في المدارس من لعبة في منتهي الخطورة بدأت تنتشر في بعض المدارس في مصر منقولة عن تطبيق اسمه TikTok.

وقال: “أناشد اولياء الأمور والمسئولين في التعليم بضرورة تحذير الأولاد والبنات في المدارس من لعبة سخيفة في منتهي الخطورة بدأت تنتشر في بعض المدارس في مصر على تطبيق TIK TOK”.


وأضاف أيضًا أن هناك لعبة: “يستدرج طالبان أو طالبتان زميل ثالث لهما بحجة اللعب معهما من خلال قفزهم جميعًا معًا إلى أعلى وأثناء قفزه يقومان بشنكلته في الهواء فيقع على ظهره لإضحاك الجميع وهنا الخطورة فقد تحدث وفاة مباشرة نتيجة ارتطام الرأس بشدة على الأرض”.
واختتم موضحًا: “هذه اللعبة بدأت تنتشر بالفعل في بعض المدارس، برجاء التدخل سريعا لمنع انتشارها، واللعبة موجودة فعلا على ذلك التطبيق”.

شاهد الفيديو.. 

 

تحدى على برنامج «تيك توك»

وظهر على موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك» مقطع فيديو  جديد بإسم «تحدي الشاحن»، ويتمثل التحدي في تقريب قطعة نقود معدنية من شاحن جهاز آيفون، الموجود في الكهرباء.

وينتج عنه حدوث شرارة كهربائية ، وقد فعلها بعض الأشخاص بعد وضع العملة المعدنية تنزلق بين القابس الكهربائي وشاحن آيفون، ويخرج ماس كهربائي يؤدي لحريق خطير.

خبير تكنولوجيا معلومات: نهايته سودا 

وقال المهندس محمد إسماعيل، خبير تكنولوجيا المعلومات، في تصريح لـ «اليوم» إن مثل هذه التحديات تكون عبارة عن مخاطر يدخل فيها الإنسان، وينساق خلفها الأطفال والشباب، غير متوقعين حجم خطورة ما يفعلونه.

وأضاف خلال حديثه أن برنامج «التيك توك»، اصبح خطر على المجتمع المصري، والمجتمعات العربية، فهو يحث على نشر الفساد، سواء فساد أخلاقي، أو فساد عقلي متمثل في انسياق الشباب والأطفال خلف تلك الخرافات.

«إوعى الجاموسة».. فيديو لمواشي داخل مدرسة يثير ضجة

وفي وقت سابق، أثار مقطع فيديو منتشر على موقع التواصل الاجتماعي «التيك توك»، جدلاً كبيرًا بين رواد الموقع، حيث أظهر الفيديو خروج عدد من المواشي من مدرسة ثانوية زراعية بإحدى المحافظات.

الفيديو المتداول، الذي لم يتضح من خلاله موقع هذه المدرسة، أثار سخرية العديد من الأشخاص، سواء اللذين شاهدوا الواقعة أمام أعينهم، أو اللذين شاهدوها على الانترنت، حيث صدر صوت من الفيديو قائلًا: «إوعى الجاموسة يالا».

بينما لم يدع مشاهدي الفيديو على الانترنت، الواقعة تمر مرور الكرام، فعلق أحدهم قائلًا: «دي خطه الوزارة الفترة اللي جاية والتي تتنطلق تحت اسم وزارة التربية والتعليف».

فيما قال آخر: «دا مشهد من فيلم عادل إمام، وتساءل آخر: «هي الجواميس بتعمل اى جو المدرسة؟».

 

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق