أهم الأخبارالفيديوهات

فيديو| التعليم تعلق على صور «الشيشة» من داخل أحد المدارس

إسراء عبدالفتاح

رد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، على الأخبار المتداولة بوجود “شيشة” داخل إحدى المدارس في أكتوبر، والتي أثارت الجدل على السوشيال ميديا.

و أضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» المذاع على فضائية “أون إي”، أن الشيشة كانت خاصة بالحارس الليلي في المدرسة، وقامت إحدى المعلمات بالمدرسة بتصويرها ونشرها على السوشيال ميديا.

شاهد الفيديو .. 

واستنكر حجازي، قيام المعلمة بنشر الصورة، متسائلًا لصالح من؟ ولماذا لم تتخذ الإجراءات القانونية بعيدًا عن السوشيال ميديا؟، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات وتقرر وقف مدير المدرسة والمعلمة التي قامت بتصوير الشيشة ونشرها على السوشيال ميديا، والحارس الليلي ومعلم اللغة الإنجليزية بالمدرسة، مؤكدا أنهم سينالوا عقابًا رادعًا.

«رقص شرقي على السبورة الذكية».. إقالة مدير مدرسة بالمنوفية

أعلن مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، عن إقالة مدير مدرسة الفاروق عمر الثانوية بنين بمدينة السادات من منصبه، وتحويل أيضًا الـ15 مدرسًا وموظفًا للتحقيق، وذلك بعد واقعة رقص طلاب أحد الفصول على موسيقى المهرجانات ومشاهدتهم لفقرة رقص شرقي تؤديها راقصة على السبورة الذكية أثناء اليوم الدراسي.

وقرر مختار شاهين، أيضًا فصل 20 طالبًا بمدرسة الفاروق عمر 3 أيام من قبل المدرسة، بالإضافة إلى فصل 15 يومًا من قبل الإدارة في تلك الواقعة.

ويذكر أن مدير الإدارة التعليمية بالسادات، الشحات السبكي، أعلن عن بدء التحقيق في واقعة تشغيل فيديوهات رقص على الشاشة الذكية داخل أحد الفصول بمدرسة الفاروق القانوية بنين بمدينة السادات، بعد قيام التلاميذ بالرقص عليها أثناء اليوم الدراسي.

شهدت مدرسة الفاروق عمر الثانوية بنين التابعة لإدارة السادات التعليمية، قيام عدد من الطلاب بالصف الأول الثانوي بتشغيل فيديوهات رقص شرقي على الشاشة الذكية داخل الفصل، حيث قام التلاميذ بالرقص على تلك الفيديوهات وتصوير أنفسهم.

وأكد مدير الإدارة التعليمية بالسادات، أن الواقعة صحيحة، وأنها حدثت يوم الأحد الماضى في الحصة الأخيرة لتغيب المدرس، مؤكدًا أنه بدأ التحقيق في الواقعة، وجار التحقق من الطلاب الذين ظهروا بالفيديوهات لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

رقص طلاب بـ«مدرسة بكفر الشيخ»

وتداول مقطع فيديو رقص لبعض الطلاب داخل مدرسة، بكفر الشيخ على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار جدلاً في الوزارة بشكل عام.

وأظهر الفيديو المنتشر عبر الانترنت، مجموعة من الطلاب يرقصون، على أغنية في حضور المعلمة، فيما استكملت كتابة الدرس وتجاهلت تصرف الطلاب.

قرار الوزارة

من جانبها أكدت الدكتورة بثينة كشك، أن هذا الفيديو هو مؤامرة، دبرها طلاب الفصل قبل دخول المعلمة بدقائق قليلة، مشيرةً إلى أن هذا ما أكده الطلبة بنفسهم لحظة التحقيق معهم.

وأضافت كشك، خلال اتصال هاتفي لقناة “dmc”، إلى إن الوزارة اتخذت قرار بضرورة الالتزام بالحضور، وسيكون الفصل نهائيا في حالة الغياب، واصفة ما حدث بأنه ظاهرة غريبة وجديدة علي المجتمع المصري قائلةً :”مش عارفة هنعلم الأولاد ولا أولياء أمورهم..!”.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق