فيديو| السراج يعلن تسليم السلطة نهاية أكتوبر المقبل

0

أعلن فايز السراج رئيس حكومة الوفاق رغبته فى تسليم مهامه بنهاية شهر أكتوبر للسلطة التنفيذية الجديدة لضمان انتقال سلمى للسلطة.

وأبدى السراج رغبته فى تسليم مهامه فى موعد أقصاه نهاية أكتوبر المقبل، وربط السراج استقالته بانعقاد اللجنة التنفيذية الجديدة التي تعمل على تشكيلها لجنة الحوار.

وقال السراج إن حكومته كانت تعمل تحت ضغوط كبيره و أجواء غير طبيعية ولا حتى شبه طبيعية منذ تشكيلها، مشيراً أن بعض الأطراف تراهن خيار الحرب مؤكداً أن حكومته قدمت الكثير من التنازلات لقطع الطرق أمام هذه الرغبات الآثمة.

وأضاف فى كلمة متلفزة، مساء اليوم الأربعاء أنه مدّ يده إلى جميع الليبيين من أجل التوافق والعمل على حقن الدماء وتشكيل مستقبل ليبيا وعدم إقصاء أي فصيل.

وتابع السراج تم شن الحروب الممنهجة علينا وحملات تخوين وتكفير ولقد لقيت في سبيل ذلك أذى كثير وترفعت عنه لمصلحة الشعب الليبي، وعلى هذا الأساس كانت كل تحركاتي.

وأكد رئيس حكومة الوفاق فايز السراج سعيه لتوحيد مؤسسات الدولة الليبية منذ توقيع اتفاق الصخيرات فى ديسمبر ولكن المناخ السياسي لا يزال يعيش حالة استقطاب جعل كل المباحثات الهادفة إلى إيجاد تسويات سلمية، شاقة وفي غاية الصعوبة.

 

شاهد كلمة السراج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.