أخبار

فيديو| القرش: اهتمام الدولة بتطوير منظومة الألبان ينعش الأسواق التصديرية والمحلية

قال الدكتور محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتمام كبير من قِبل الدولة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزارة الزراعة، لتطوير منظومة تجميع الألبان .

وأشار” القرش”، في مداخلة هاتفية مع برنامج ” أحداث اليوم ” المُذاع على فضائية ” إكسترا نيوز ” مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن قرار الرئيس السيسي بتحمُل الدولة تكلفة حصول مراكز تجميع الألبان على الشهادة الدولية لاعتماد المواصفات القياسية لجودة الإنتاج التي تبلغ قيمتها 50 ألف جنيه لكل مركز جاء بعد عدة أزمات شهدها القطاع فى الآونة الأخيرة، مبينا أن الحصول على شهادة دولية بشأن تطبيق معايير الجودة في تجميع الألبان يعطي فرصة وقيمة كبيرة للمراكز، ويفتح أسواقًا تصديرية للخارج .

وأضاف أن توجيه الرئيس السيسي بتحمل الدولة تكلفة حصول مراكز تجميع الألبان على شهادة الجودة من شأنه فتح آفاق جديدة للتصدير والاستهلاك المحلي، معتبرا أن الدولة مهتمة بمجال إنتاج الألبان كما دعمت مشروع البتلو وتحديث السلالات، وكل أهدافها تحسين الكفاءة الإنتاجية.

وتابع:”عندما مضى شهادة دولية مُعتمدة بشأن تطبيق معايير الجودة الخاصة بتجميع الألبان وبالتالي فإن هذه الشركات تعطي فرص كبيرة قيمة لهذه المراكز، ويفتح أسواقًا تصديرية للخارج” .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي،  قد اجتمع  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

فيديو ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى