أهم الأخبارالفيديوهات

فيديو| تحطم طائرة باكستانية على متنها 107 راكب

عبدالمنعم عادل زايد

تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية، اليوم الجمعة، من طراز إيرباص “A – 320 ” بالقرب من مطار كارتشي تحمل على متنها 107 راكبا.

ونقلت قناة “جي أي أو” التلفزيونية عن ممثل بإدارة الطيران المدني في باكستان، اليوم الجمعة، قوله “إن الطائرة أقلعت من مدينة لاهور الباكستانية، متجهة إلى مطار كراتشي، وتحطمت بالقرب من المطار”.

ومن جانبه أفاد المتحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية، عبد الستار، أن “الطائرة المنكوبة من طراز ايرباص A 320، وكانت تقل على متنها 107 راكبا.

فيما ذكرت وسائل إعلام محلية في وقت سابق أنه كان يوجد 107 شخصا على متن الطائرة، بمن فيهم أفراد الطاقم. ووصلت الشرطة  وسيارات الإسعاف وخدمات الطوارئ إلى مكان الحادث.

إقرأ أيضا

السيسي ورئيس وزراء باكستان يناقشان تخفيف الديون عن الدول الفقيرة

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، اليوم الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفيًا من عمران خان، رئيس وزراء باكستان، حيث تبادلًا خلاله الرؤى بشأن جهود البلدين لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الوزراء الباكستاني، عبر عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من روابط ممتدة وعلاقات وثيقة، مثمنياً دعم مصر لمبادرة الباكستان الدولية لتخفيف عبء الديون عن الدول الفقيرة والنامية في ظل التداعيات الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المُستجد.

وتم التوافق حول التنسيق بين مصر وباكستان لتبادل الخبرات والتواصل بين الأجهزة المعنية بجهود المكافحة وإجراءات الوقاية الصحية.

ومن جانبه، أشاد الرئيس السيسي، بتميز العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر وباكستان، مؤكداً حرص مصر على الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي بين البلدين على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بالمستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق