أهم الأخبارفيديوهات

فيديو| تزامنا مع زيارة السيسي للأردن.. بيومي يكشف أسرارا هامة بشأن علاقة البلدين

كشف السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن وجود شبة تطابق في وجهات النظر بين مصر والأردن في القضايا الإقليمية والدولية، معقبا :” مصر والأردن  انفردت بأنهما بانهما الدولتان العربيتان التي أعلنت علاقة واضحة وصريحة مع إسرائيل وتتبادل معها التمثيل الدبلوماسي”.

وأكد “بيومي”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الآن” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن هناك علاقات اقتصادية أفضل بكثير مما يصوره الإعلام وأقل بكثير مما يمكن القيام به بين مصر والأردن، موضحا أن هناك جالية مصرية كبيرة تخدم تحقيق التنمية في الأردن، وهناك تنسيق مصري أردني فيما يتعلق بالأراضي الفلسطينية والعلاقات مع الاتحاد الاوروبي، إلى جانب أزمة سوريا.

وتابع :”المباحثات بين الرئيس السيسي، والعاهل الأردني لا بد أن تتطرق لشرق البحر المتوسط والتهديدات التركية خاصة في الحدود الغربية لمصر مع ليبيا”.

وألتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، في العاصمة الأردنية عمان، مع جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن.

شاهد الفيديو..

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/2sXBYLz0aLk” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى