أهم الأخبارالفيديوهات

فيديو| تعرف على خطة الحكومة للحد من الزيادة السكانية

إسراء عبدالفتاح

قال نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن مشكلة الزيادة السكانية حاليًا فى مصر من أخطر الملفات التى تواجه الدولة، لافتًا إلى أن أى رقم سلبى فى مصر مرتبط بشكل أو بآخر بالزيادة السكانية.

وأضاف نادر سعد، فى مداخلة هاتفية على فضائية ” الحياة اليوم” أن عجز المعلمين يصل إلى 320 ألف معلم، بالإضافة إلى وجود عجز فى الفصول يصل إلى 256 ألف فصل، والفصل الواحد يتكلف نصف مليون جنيه.

وتابع أن المؤشرات السلبية مرتبطة بالزيادة السكانية، لذلك تم تحديد المناطق الأكثر انجابًا ووجدنا أنها المناطق الاكثر فقرًا، موضحًا أنه يتم اختيار 10 محافظات و72 مركزا من خلال تنظيم حملات توعية.

وأكد أن المفاهيم والموروثات الثقافية الخاطئة التى تباهى بالأعداد خاطئة، مضيفًا أن الكثرة لو لم تنشأ جيدًا ستكون خطيرة كالسيف.

وأشار إلى أنه المستهدف جودة الحياة للشعب المصرى لذلك من المستهدف تنظيم حملات توعية فى كافة المحافظات للتوعية لتحديد النسل.

شاهد الفيديو..

رسميًا.. سكان مصر 100 مليون نسمة

وصل عدد سكان جمهورية مصر العربية إلى 100 مليون نسمة رسمياً،  وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وسجلت الساعة السكانية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ظهر اليوم الثلاثاء، وصول عدد سكان مصر إلى 100 مليون نسمة.

ومن المقرر أن يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بعد قليل، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل وصول عدد سكان مصر إلى 100 مليون نسمة.

وزيرة الثقافة: «القاهرة» اختيرت كعاصمة للثقافة الإسلامية

اختيرت مدينة القاهرة كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، من خلال منظمة التعاون الإسلامي للثقافة والتربية «الإيسيسكو».

وأعربت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن كل الشكر  للقائمين على تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، والتي من المقرر ختام فعالياته غدًا الثلاثاء.

وأضافت وزيرة الثقافة أن اختيار مدينة القاهرة، يعكس فكرًا جديدًا تتبناه منظمة التعاون الإسلامي للثقافة والعلوم، وهو فكر يعكس جوهر الإسلام الجديد.

و أرسلت الدكتورة إيناس أن مصر تجاوزت المنطقة العربية،لأنها تمثل مصدر إشعاع للثقافة والفكر في العالم كله، كما اختتمت أنها وعدت بأن يكون 2020 عامًا ثقافيًا متميزًا، مع اختيار القاهرة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامية.

«بإصدارات مجانية».. ركن الإحصاء يستقبل زوار معرض القاهرة للكتاب

شارك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، بالتجمع الخامس، للمرة الـ 11 على التوالي، واستخدم هذا العام شاشات عرض وإصدارات مجانية داخل صالة 3، لجذب رواد معرض القاهرة للكتاب.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق