فيديو .. خالد قاسم: تكلفة مشروعات منظومة المخلفات الصلبة 40 مليون جنيه

0

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن محطات المخلفات الصلبة محطات مناولة يتم تجميع المخلفات بها بطاقة تصميمية تصل إلى الفين طن يوميا ومن ثم نقلها إلى مصنع التدوير بمنطقة 15 مايو.

واعتبر”قاسم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”، مساء اليوم الأحد، أن هناك عددا من مشروعات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة سيتم افتتاحها فى مارس المقبل، مبينا أن المحطة الوسيطة لتجميع المخلفات بمنطقة المقطم في حي الخليفة والتي تخدم المنطقة الجنوبية للقاهرة ومساحتها 5040 م٢ وبسعة تصميمية حوالي 2000 طن مخلفات يوميا وبتكلفة حوالي 40 مليون جنيه.

وبين خلال زيارة تفقدية بصحبة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أنه سيتم معالجتها والخروج بنسبة 25% منها للدفن النهائي.

وأضاف أنه يتم انتاج سماد وقود المرفوضات الذي تم استخدامه في مصانع الأسمنت من المخلفات، موضحا أن المحطة التي سلمت الهيئة العربية للتصنيع معداتها للمحافظة وشملت 9 سيارات رينو سعة 45 م٣ ولودر ومغسلة للسيارات ومولد للكهرباء، وتقوم الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بتشغيلها.



https://www.youtube.com/watch?v=vR6lnm8gg8c&feature=emb_title

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.