فيديو- رئيس الشيوخ: المجلس يضم مجموعة متناغمة ومتنوعة في كل التخصصات

0

قال المستشار عبد الرزق عبد الوهاب، تعليقا على انتخابه رئيساً لمجلس الشيوخ، أن الله حبا هذه البلاد بمجموعة من الوطنين الذين لا يتوانون عن خدمة الوطن فى أى وقت من ليل أو نهار.

وأشار” عبد الرازق”، في مداخلة هاتفية عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” ، إلى أن مشاعر جموع المصريين نحو السعادة والتفاؤل بمستقبل مشرق، معتبرا أن الدولة المصرية عملت على انتقاء الوجوه التى تمثل الشعب المصري على المستوى الثقافي والسياسي والاجتماعي.

وتابع قائلاً: ” ربنا حبانا بمجموعة متناغمة ومتنوعة في كل التخصصات وهي عقول تفخر بها مصر وبإذن الله أملي أن يكون بوسعنا ومن خلال هذا التشكيل المتميز للشيوخ أن نقدم ما هو متميز “.

وحول الفارق بين غرفتي التشريع في البرلمان والشيوخ، قال عبد الرازق، إن الغرفتين متكاملتين كل منهما له اختصاص لكن في النهاية كلاً منهما يقدم المهمة التشريعية والرقابية في الوقت ذاته، مشيرا إلى أن العبء الذي كان ملقى على الغرفة الأولى كان إرهاقا غير عادي وكنا باستمرار نشفق عليهم من كثرة التشريعات مع تطور البلد وهي مسرعة الخطى خلال السنوات السابقة .

وتابع:” كان لابد أن يواكبها ثورة تشريعية ومساندة تشريعية والتخلص من العوائق التشريعية القديمة وتجديد مناحي الحياة عبر الشق التشريعي وهو ما سوف يتحقق من خلال عمل الغرفتين في شكل تكاملي، والاختلاف في الانتماءات والرؤى يفرز اختلاف الرأي لكن المحصلة تكون إيجابية وهو مبدأ مترسخ دائماً وأبدا ويكون تأثيره إيجابي أكثر مما هو سلبي ويفرز دائماً منتجاً متميزاً يغطي كافة الاتجاهات ونواحيها .

وأضاف أن الفترة القادمة وخلال أربعين يوما سيتم تعطيل الجلسات لاستكمال اللائحة، وتشكيل اللجان سيتم خلال هذه الفترة القريبة بالإضافة لوجود انتخابات متزامنة على مستوى الغرفة البرلمانية، مضيفا أن البناء على القديم موجود ولكن نعمل على تجديد الروح بالبرلمان .

واستطرد قائلا:” بطبعي دائماً أنحاز للرأي الآخر قبل الرأي الخاص بي ولو مكنش الواحد يفهم كيف يفكر الآخر هيفوته كتير “.

https://www.facebook.com/KelmaAkhira/?hc_ref=ARTHXazg2jUtBkt7XrB2CRBLsmq9qEx81DfF2Yb1fPxlgR6LDO00Lddpj7RuzPj9kPM&fref=nf&__tn__=kC-R

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.