فيديو.. رئيس جامعة الزقازيق: لدينا 38 عناية مركزة لاحتواء أزمة كورونا

0

أحمد حمدي

أكد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة تحتوى على مايقارب من  140 ألف طالب.

وأشار”شعلان”، خلال حواره مع برنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع على فضائية القناة الأولى، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مجهودات الجامعة مدروسة تماما لإستقبال الطلبة بالتعاون مع وزير التعليم العالي، مبينا أن مع بداية ازمة كورونا بتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء هناك حكمة شديدة وحرص فى إدارة ملف كورونا فى جامعات مصر.

واكد رئيس جامعة الزقازيق، أن الجماعة بذلت مجهود ضخم على خلفية الاستعداد لاستقبال طلاب الفرق النهائية، معتبرا أن مراحل النقل تقريبًا انتهت بالكامل سواء كانت اون لاين أو من خلال تقديم الأبحاث بكل سلاسة.

وأضاف الى أن عدد الطلاب بالفرقة النهائية يبلغ عددهم؛ 32 ألف طالب وابتدت يوم السبت الماضي بالاضافة لاختبارات الدراسات العليا ، مشيرا الى أن هناك تنظيم لعملية الدخول بالنسبة للأكثر عددا ثم الأقل ثم الاقل.

وبين  أن الوزارة طرحت الكثير من الحلول والحل الحالي لوزارة التعليم العالي يعد الأمثل  سواء لمراحل النقل أو الفرق النهائية ، مضيفًا أن هناك  فروقات في توقيتات خروج طلاب الكليات المختلفة، من الامتحانات.

وتابع:” عاملين مستشفيات عزل على اعلى مستوى لاحتاوؤ اى ازمة تحدث، واحنا عندنا كل الامكانيات بفضل مجهود سيادة الوزير ، واى موقف ممكن يحصل سيتم التعامل مع الموقف سواء يخص طالب درجة حرارته ارتفعت أو مدرس أو مراقب أو دكتور، بالاضافة لقرار ان مستشفيات الجامعية تشتغل عزل كان لينا الشرف انه كان لينا السبق فى هذا الملف، وبدأنا فى تحويلها مع أول الأزمة، 38 عناية مركزة موجودة، لو قلت لك احصائية عن مستشفيات جامعية ان هناك فى الجامعة 6 441 حالة قمنا بفرزها تمامًا، 1600 حالة تم عزلها منزليًُا حتى الآن”.

شاهد الفيديو..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.