فيديو| طارق شوقي: مصر بها 25 مليون طالب ومعلم

0

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن إصابات كورونا محدد لها منذ بداية العام الدراسي عدة ضوابط وسيناريوهات تبدأ من إصابات فصل واحد ثم مجموعة فصول ثم متى يحين إغلاق المدرسة ؟ثم على مستوى محافظة والخطة تسير بشكل جيد منذ بداية العام وهناك رقابة دورية ومستمرة على مستوى كافة المديريات .

وأشار “شوقي”، في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON”، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن  عدد الشائعات المرتبط بهذا الأمر لا يعد ولا يحصى ما ينفعش يبقى خبر يومي إحنا عايشين في وباء والمجتمع التعليمي يضم 25 مليون نسمة مابين طلبة ومعلمين وهو ربع السكان، مبينا أنه لو كان يومياً فيه 200 إصابة معلنة ربعهم سيكون داخل المنظومة التعليمية كنسبة وتناسب .

وانتقد وزير التربية والتعليم الإعلام قائلاً “” بعاتب الإعلام ما ينفعش ده يبقى خبر يومي والسؤال هنا هل التزمنا بالضوابط ولا لا ؟ هذا هو الخبر مش حد أصيب لان كلنا معرضين للخطر ومع ذلك الأعداد تعد على أصابع اليد والأمور بالنسبة لنا كوزارة تسير بنحو ممتاز جداً “.

وأكد أن هذه الأمور وإشاعاتها تقود لأهداف خبيثة والرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ذلك مراراً وتكراراً أن هذا يأتي في إطار استهداف المجتمع عبر التشكيك، مضيفا أن السوشيال ميديا تثير مخاوف المواطنين على أولادهم وتتساءل يوميًا؛ هل لو زادت الكورونا هنقفل المدارس؟ وهنتعلم أونلاين؟  وهذا من العجيب بمكانة .

https://www.facebook.com/KelmaAkhira/videos/353066169133952

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.