أخبار

وزير التموين: تجهيز ما يزيد عن 400 نقطة لاستلام الأقماح المحلية

كتب: محمد عمران
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن ‏الوزارة جهزت أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة لعام ‏‏2022، وتتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة استعدادا ‏لاستقبال الأقماح المحلية لعام 2022 في الأول من إبريل.

واكد الوزير أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة بحد اقصى ، مشيرا ‏إلى انه قد وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين مع مرعاة أن يكون القمح المورد مطابق للمواصفات ‏الموضوعة، مؤكدا أن نقاط التوريد ستفتح أبوابها من الثامنة صباحا حتى ‏الخامسة مساءا في شهر رمضان، وفي حال كثافة التوريد سيتم فتح عمليات ‏التوريد امام النقاط حتى الانتهاء الكامل من السيارات المتواجدة امام نقاط ‏التوريد ايضا.

وأضاف وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أن الوزارة تسعى هذا العام لتوريد ما يصل إلى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، مشيرا إلى أن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، معاون وزير التموين إن القرارات الوزارية قد حددت نسب توريد القمح المحلي لكل فدان 12 ‏اردبا على الأقل، مشيرا إلى أنه من سيحجم عن توريد هذه النسبة سوف يضع نفسه ‏تحت طائلة القانون وسوف يحرم من الدعم المقدم له بالزراعة.
وأكد أن وزارة ‏الزراعة قد قدمت حصر كامل للمساحات المنزرعة من القمح، موضحاً أن الدكتور علي المصيلحي وجه بتشيكل غرفة ‏عمليات مركزية بالوزارة تحت رئاسته لمتابعة عمليات توريد القمح هذا العام، ‏ووجه بإنشاء غرف عمليات مركزيه بكل مديريه لمتابعه الأمر، بالإضافة إلى ‏غرف العمليات الفرعية بالإدارة التابعة للمديريات لمتابعه نسب التوريد والتزام ‏المزارعين بالنسب المطلوبة للتوريد هذا العام.
وأشار كمال إلى أن سعر التوريد ‏المحلي للقمح هذا العام عادل بعد الحافز الذي اقره الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي، مؤكدا أن الواجب الوطني يحتم على الكل التعاون في الأمر وسرعة ‏توريد الاقماح المحلية المنتجة لديهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى