فيديوهات

فيديو | متحدث البترول يكشف فوائد اتفاقية ترسيم الحدود مع اليونان

أحمد حمدي

اعتبر حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن ترسيم الحدود يأتي ضمن قوانين دولية وأثمر عن حلف منتدي شرق البحر المتوسط خلال فترة قريبة.

وأشار “عبد العزيز”، خلال حوار مع برنامج على مسؤليتي، على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، إلى أن اتفاقية اليونان توفر العديد من المزايا كالمزايدات أمام الشركات العالمية لفتح مزيد من فرص الاستثمار مبينا أن كل دولة تستطيع طرح المزيد من الدعاية أمام الآخرين عن طريق مساحتنا فى الحدود البحرية .

وأضاف أن وزارة البترول تستطيع طرح مزايدات أمام الشركات فى المناطق الجديدة لأنها تعتبر مناطق بكر بالنسبة لمصر، مؤكدا أن البحر الأحمر هناك مساحات بحرية بيننا وبين المملكة العربية السعودية .

وتابع:”منتدي غاز شرق المتوسط سيتحول لمنتدي اقتصادي قوى الفترة القادمة، وتم تكوينه عندما كان الرئيس السيسي والرئيس القبرصى والرئيس اليوناني وذلك فى عام 2018 وتم تحويله لمنظمة عالمية ويدعم مركز مصر عالميا”.

وتابع:”إحنا بناخد فرصة لتأمين الإمداد الخاصة بمشروعاتنا، وتستطيع تصدير الفائض والعملات الأجنبية، وتوفير فرص عمل مختلفة، وهذه من أهم الاتفاقيات فى مجال البترول، هناك مكمن غازي عالمي فى البحر المتوسط أكثر من ترليون متر مكعب من الغاز الطبيعي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى