أهم الأخبارالفيديوهات

فيديو| متحدث الوزراء: عودة السياحة الخارجية بشكل تدريجي فى إطار محدد

أحمد حمدي

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية سوف تفتح أبواب رحالات الطيران أمام الوافد أو السائح الأجنبي طبقا لضوابط السلامة الصحية المعلن عنها خلال الشهور الماضية.

وأكد “سعد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، مساء الأحد، أن السائح الذى سوف يأتي للمحافظات الثلاثة لا يسمح له بالتحرك للقاهرة وسيكون له بروجرام محدد لجولاته، معتبرا أن السياحة الخارجية سوف تعود بشكل تدريجي فى إطار محدد حتى تستعيد محافظات مصر السياحية عافيتها السياحية.

وأشار إلى أن مطارات القاهرة ومطارات المحافظات الثلاث ستفتح ولكن بحظر شديد طبقا للقانون الدولي والعالمي، مبينا أن الوجهات التى سوف تفتح لن تكون بنفس الكثافة إطلاقا سنقلل من الموظفين والحركة.

وتابع “مع الوقت سوف يستعيد المطار حركته بشكل المعتاد، وستنشط السياحة بشكل قوي وسيمنع الوافد الاجنبي من النزول إلى محافظة القاهرة أو غيرها بمعنى تحدد حركة السائح في هذه المحافظات فقط.”.

واستطرد قائلا:” حركة الطيران ستكون تدريجية، مشيرا إلى أن المحافظات الثلاثة جاهزة وهم البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسي مطروح جاهزة لاستقبال الرحلات السياحية”.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هذه المحافظات تعتبر الأقل إصابة في جميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن المحافظات الثلاث تتميز بقلة الكثافة السكانية وبعدها عن الدلتا بشكل كبير .

فيديو| البابا تواضروس: فتح الكنائس متروك لأساقفة الإيبارشيات والكهنة

فيديو ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق