فيديو| محمد العرابي: تعليم الشباب الخبرات دين فى رقابنا لهذا الوطن

0
أحمد حمدي

قدم السفير محمد العرابي، التحية والتقدير للشباب المصري العظيم الذى يعد المستقبل الواعد فى البناء والتنمية.

وأشار “العرابي” خلال حوار خاص مع برنامج “أخبــــــار مصـــــــر”، الذى يقدمه الإعلامي أيمن عدلى، إلى أن الدولة المصرية فى هذا التوقيت بحاجة إلى سواعد مخلصة تساعدها فى عملية التطوير والبناء ن مبينا أن البلد لها فضل على كل الأجيال فالتالي يجب علينا أن نعطي من خبراتنا فى كافة المجالات للشباب .

وأضاف أن الشباب المصري لديه القدرة والإمكانيات الجيدة للعطاء فى كل مناحي الحياة، مؤكدا أن بث الأمل فى قلوب الأجيال الجديدة واجب وطني يجب أن نؤديه على أكمل وجه.

وتابع:”هم جاهزون ولكن عايزين القدوة وعايزين اللى يحطهم على الطريق السليم، واعتقد أن الدولة المصرية أنه حصل استثمار مادي فيا، عن طريق إرسالي لرئاسة وفود فى الخارج والإشراف فى العمل الدبلوماسي، ولازم انقل الخبرات ده للشباب اللى طالع أديله الأمل ، وخلى بالك الشباب المصري طموحاته بسيطة وأهدافه عالية ومشروعة، ولازم اعلم وأضيف للأجيال ودا باعتبره دين .. ودا عبارة عن رد الجميل للبلد”.

واستطرد قائلا:”عليك هجمة قوية فى الغرب بالنسبة للدين الإسلامي، لذلك عندما توفد احد للخارج من علماء الأزهر أنت مش مدرك قيمة العمل دا ، والحقيقة أنا شوفته وناس على قدر عال من الثقافة والأسلوب فى توصيل المعلومة، ولعلمك الكنيسة المصرية لها دور فى الخارج لا يستهان به، المهم ان تحس المؤسسة اختيار من يمثلها، ودى عظمة الدولة المصرية”.

واعتبر أن أزمة كورونا سوف تستمر لوقت طويل وأنها عملت على حدوث تقارب بين العائلات والأسر المصرية، مضيفا أن الحياة لا يمكن أن تأخذ منها 100% من كل متعها .

وأردف:”بعد أزمة كورونا حصل تغير فى العلاقة الأسرية ، احنا بنرتبط فى أول الحياة وبعد كدا الحياة بتخدنا ويسألوا انت فين، ومش موجود معانا ليه، ودا كانت الفائدة الوحيدة فيها أنها قربت المسافات الأسرية، وزوجة الدبلوماسي لها دور عظيم، ميفعش اقول أنا متزوج وخلاص لا هي هتقوم بدور كبير، اما الأولاد فهم ضحايا لانى بسيبهم كتير، وغالبا بيتعلموا برا مصر”.

فيديو ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.