فيديو| محمود خلف: الجيش المصري لديه خبرات قتالية عالية

0

قال اللواء محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن مناورة سيف العرب هي تدريبات عسكرية بين 6 دول  تضم خبرات متنوعة في مجال القتال والحروب العسكرية المختلفة.

واعتبر” خلف”، في مداخلة هاتفية مع  الإعلامي أحمد موسى في برنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، مساء اليوم السبت، أن التدريب المشترك سيف العرب بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمشاركة 6 دول عربية مع القوات المسلحة المصرية يعد خطوة هامة فى تاريخ العسكرية المصرية، مبينا أن المناورة تمت فى قاعدة محمد نجيب  العسكرية التي تعتبر قاعدة ميدانية، وعنوان المناورة له دلالة سياسية .

وأضاف أن  الجيش المصري من أكثر جيوش العالم خبرة في الحروب، ومصر تمتلك مستويات الكفاءة القتالية المرتفعة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية وجنودها البواسل لديهم خبرة قتالية فى ميادين الحروب المختلفة  بينما هناك دول  رأت الحروب في السينما فقط .

وأوضح أن مصر متواجدة على مسرح عمليات فى غاية الأهمية ويتم تنفيذ المناورة في منطقة صحراوية وتقترب من الحدود الغربية ومسرح العمليات، مؤكدا أن الدولة  المصرية الوحيدة التي خاضت 4 حروب في ظروف صعبة وحققت كفاءة قتالية كبيرة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.