أهم الأخبارفن

فيديو| نرمين الفقي: السوشيال ميديا هي اللي بتجيبلي الشغل

جهاد علي

شاركت الفنانة نرمين الفقي، جمهورها بمقطع فيديو جديد مع الإعلامية إنجي على، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وأكدت أن مواقغ التواصل الاجتماعي مفيدة وضرورية.

وقالت نرمين، خلال الفيديو، إنها تحب مواقع التواصل الاجتماعي لأنه بسبب المتابعين أصبح لديها عروض أعمال كثيرة، مشيرة إلى أنه بعد تواجدها على «السوشيال ميديا»، ومتابعة الجمهور لها، بدأت تتلقى عروضًا كثيرة للمشاركة في أعمال مختلفة.

يذكر أن نرمين الفقي شاركت مؤخرا في حكاية “ما يطلبه المستمعون” ضمن حكايات الجزء الثالث من ‏مسلسل “نصيبي وقسمتك” ‏الذي عرض عبر قناتي‎ mbc) ‎ و‎( ON E ‎.

خدعة ذكية في «انستجرام» تخبرك بمن قام بحفظ صور الشخصية

من المعروف أن مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي “انستجرام”، ليدهم امكانية حفظ الصور والفيديوهات من الحساب التي يتابعونها.

وعلى الجانب الآخر فإن التطبيق لا يكشف لهذه الحسابات عدد الأشخاص اللذين قاموا بحفظ هذه الصور.

بحيث لا يمكنك معرفة من قام بالدخول إلى حسابك والإطلاع على صورك ومن ثم الاحتفاظ ببعضها أو كلها.

ونعرض في هذا التقرير، خدعة أو حيلة ذكية، ستمكنك من معرفة عدد الأشخاص اللذي قاموا بحفظ صورتك من حسابك الشخصي على “انستجرام”.

وتتلخص هذه الطريقة البسيطة في تغيير حسابك على “إنستغرام” إلى “حساب الأعمال” (Business Profile).

في حين تحتاج إلى اختيار فئة ملفك الشخصي، فعلى سبيل المثال تقوم باختيار مدونة شخصية أو صحة وجمال أو أعمال أخرى، ومن ثم تقوم بإضافة بريدك الإلكتروني.

كما ستحتاج أيضًا إلى إضافة رقم الهاتف والعنوان الشخصي، ومن ثم يمكنك بعدها بالنقر فوق أي صورة، وبالتالي ستعرف عدد الأشخاص الذين قاموا بحفظها، لكن هذه الميزة لا تسمح بمعرفة هوية من قام بحفظ الصور حتى الآن.

وفي حالة إذا ما أردت الرجوع إلى الحساب الخاص، فإنه يمكنك العودة لذلك، حيث يرى الكثيرون أن “حسابات الأعمال” تعرض أصحابها لمخاطر أمنية.

تفعيل البصة في واتساب

أضاف تطبيق واتساب خاصية جديدة على تحديثه الجديد، بحيث يمكنك الآن تفعيل بصمة الإصبع على التطبيق لحماية رسائلك من المتطفلين.

حيث تعمل الخاصية الجديدة على قفل جميع الدردشات والإشعارات باستخدام نفس بصمة الإصبع المستخدمة في قفل الشاشة، ويمكن حتى تخصيص المدة الزمنية لإلغاء القفل، تشمل الخيارات في كل مرة ، 1 دقيقة و30 دقيقة، بحسب ما نشر موقع “Tech radar”.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق