فيديو| نقيب الصحفيين: لم نطرد أي مراسل أجنبى من مصر

0 1

أحمد حمدي

قال ضياء رشوان، الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين، إن مصر بعد 30 يونيه شهدت انجازات عظيمة لاسيما فى ملف الاقتصاد والحرب على الإرهاب والأمن وفقا لأكبر معاهد قياس في العالم.

وأوضح” رشوان”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” يحدث فى مصر” المذاع على قناة “أم بي سي مصر” تقديم الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الخميس، أن الإعلام الأجنبي في بداية الـ 7 سنوات كان يتناول القضايا الخاصة بالدولة المصرية بنشر سلبى ومتناقض عن كل الملفات في مصر، مؤكدا أن  هذا الخطأ فى مهنية القائمين على هذه القنوات لم تتغير حتى الآن.

وتابع:” وكل ما ينشر يبحث عن نقطة سلبية في ملف صغير في مصر وما يؤسفنى أنه يطبق قاعدة تمثل صحافة من نوع معين وهو البحث عن التوزيع والإثارة”.

وأكد أن هناك نوعا من التحيز موجود خلال هذه الفترة فمثلا الإصابات بين الطواقم الطبية ففي جميع الدول ووفقا لمنظمة الصحة العالمية عالميا 23 % وفى مصر كانت 13 % وأصبحت 11 %، مبينا أن هناك بعض الأخطاء المهنية  نقوم بتوجيه أصحابها فوراً دون تردد بالنسبة لمراسلى القنوات الأجنبية كي يتقنوا المعايير المهنية.

فيديو| بسمة وهبة: أبطال الجيش والشرطة خاضوا معارك كى ننعم بالأمان

واعتبر أن الهيئة العامة للاستعلامات تكفل حرية التعبير والرأى لكل المراسلين الأجانب في مصر، مشيرا إلى أنه لم يحدث أن رفضنا أي مراسل لأى مؤسسة ورغم المشكلات التي أحدثتها البى بى سى  واعتمدنا  أكثر من40 مراسلا لهم.

واستطرد:”لم يحدث أن طردنا أي مراسل أجنبى من مصر أو قيدنا حريته في التحرك إلا وفقا للضوابط التي تتخذها كل الدول،رأينا كان التشاؤم سمة الجميع في عيون مراكز الأبحاث بشأن الوضع في مصر، بسبب الاعتصامات وأحداث العنف الكثيرة التي شهدتها بعد 30 يونيو فبعدها شهدنا اجتياحا همجيا ووحشيا للكنائس.”

شاهد| جابر طايع يوضح أسباب إغلاق الأوقاف لمسجد الحسين

فيديو..

فيديو 2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.