أخبارفيديوهات

بث مباشر.. تواصل فعاليات قمة المناخ في شرم الشيخ

تتواصل فعاليات مؤتمر قمة المناخ 2022، المقامة في مدينة شرم الشيخ، لليوم السابع على التوالي، وسط مشاركة دولية واسعة، للتباحث حول الحلول الإيجابية لمواجهة التغيرات المناخية، والحفاظ على البيئة.

وشهدت قمة المناخ، اليوم السبت، إطلاق فعاليات يوم “التكيف والزراعة”، في المنطقة الخضراء، تحت شعار” لنشارك معًا في صنع مستقبل أفضل لكوكبنا”، ضمن فعاليات قمة المناخ COP27.

ويناقش يوم “التكيف والزراعة” على القضايا المُلحة والمتعلقة بالزراعة المستدامة، وأنظمة الغذاء، ومحاولة التكيف مع آثار التغيرات المناخية التي تهدد هذا القطاع.

كما ستطرق المناقشات إلى الاستراتيجيات التي من شأنها زيادة مرونة قطاع الزراعة، خصوصًا فيما يتعلق بصغار المزارعين المهددين دومًا بفعل الظواهر الجوية المتطرفة، بالإضافة إلى موضوعات الأمن الغذائي والتغذية المحسنة كعنصريين أساسيين في جدول اليوم.

وأعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إطلاق مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام “FAST”، والتي تمثل فرصة للدول المشاركة فيها ولشركاء التنمية لمساعدتها للحصول على التمويل لتمكينها من مجابهة هذه التغيرات، وذلك على هامش يوم التكيف والزراعة

شاهد البث..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى