أهم الأخبارالفيديوهات

فيديو| وزيرة الصحة تكشف عن مكان عزل أول حالة مصابة بـ«كورونا»

إسراء عبدالفتاح

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه من خلال الخطة الاحترازية التي طبقتها الوزارة لمسح القادمين من الخارج والمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، أجرت الوزارة الكثير من المسوح أمس الخميس، بالتحاليل والكواشف الجديدة الخاصة بفيروس كورونا، والتي استلمتها الوزارة من منظمة الصحة العالمية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية”، عبر شاشة “mbc  مصر”: «كل الذين خضعوا للكشف لم يكونوا يعانون من أعراض المرض، أما الحالة التي اكتشفناها، فكانت سلبية، ثم أعدنا الكشف مرتين واتضح أنها إيجابية، وكانت حاملة للفيروس، ولم يكن يظهر عليها أي أعراض للمرض».

وتابعت، أنه جرى عزل حامل الفيروس في مستشفى العزل، وجرى إجراء كل الفحوصات له، على أن يكون تحت المراقبة الصحية حتى يجري استيفاء مدة الحضانة التي تتراوح ما بين 12 ونصف يوم حتى أسبوعين.

شاهد الفيديو.. 

أشارت إلى أنه جرى فحص جميع المخالطين للحالة وغير المخالطين لها من المتواجدين في محيطها، بنفس التحاليل الخاصة بالمنظمة العالمية، وجرى كشف أن أجسادهم لا تحتوي على الفيروس، بالإضافة إلى عدم ظهور أي أعراض عليهم مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو الكحة.

وأردفت: “أخلينا المبنى الذي كان يعمل فيه، وأجرينا كل الإجراءات الاحترازية على المتواجدين فيه، وطبقنا العزل الذاتي، وأهم شيء أن يتواجدون في منازلهم من أجل مكافحة العدوى، على أن تتابعهم الوزارة يوميًا طيلة فترة الحضانة وهي 14 يومًا”.

فيديو| ممثل مصري محتجز في الصين يفجر مفاجأة صادمة: «كورونا متفشي في مصر»

ونشر مصطفى السطوحي، مقدم برامج على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، فيديو بعنوان كورونا في مصر “رسالة تحذير من الصين بتسجيل أول حالة مصابة بكورونا داخل مصر” .

وتضمن الفيديو ظهور الفنان «عمرو زغلول»، المحتجز في الصين، على حد قوله، بعد تفشي الفيروس القاتل «كورونا».

وقال عمرو زغلول في الفيديو المتداول إن هيئة مكافحة الوباء في منطقة صينية، تدعى “جوانتو” في الصين، أرسلت بيانًا هامًا لوزراة الصحة المصرية، بشأن وجود شخص مصاب بكورونا، تم تواجده في مصر، لمدة غير معلومة.

وأشار زغلول خلال الفيديو إلى أن بيان هيئة مكافحة الوباء حذرت مصر و أرسلت جميع بيانات الشخص المصاب، الذى وجد وتعامل مع عدد من المصريين وقت وجوده في مصر تزامنًا مع إصابته بالفيروس المستجد لـ«كورونا».

و أرسل الفنان المصري، أن البيان تضمن الرحلة التي كان على متنها المصاب، وذكر البيان رقم الرحلة، واسم ورقم بطاقة هويه المصاب، وكل البيانات التي تفيد إصابته بـ«كورونا»، و أن الصحة المصرية لم تكتشف إصابته، برغم أن الأعراض الظاهرة عليه تؤكد أنه مصاب بالفيروس.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق