أهم الأخبارمحافظات

فيديو وصور| كواليس أول أيام عمل حديقة حيوان الإسكندرية بعد موجة كورونا

تعد حديقة الحيوان بالإسكندرية ثاني أكبر حديقة على مستوى الجمهورية بعد حديقة حيوانات الجيزة، ويأتي إليها الزائرون من جميع أنحاء العالم، خاصة في فصل الصيف لوجود المصطافين بالمحافظة.

حديقه حيوان الاسكندريه اليوم

واليوم فتحت الحديقة أبوابها على مصراعيها من الثامنة صباحاً لاستقبال الزائرين بعد إغلاق دام خمسه أشهر، وخلال هذه الأشهر شعرت الحيوانات بالاكتئاب لعدم وجود الزائرين الذين يلعبون ويمرحون معهم.

ومع فتح أبوابها عادت الحياة إليها من جديد وامتلأت الحديقة بأصوات الحيوانات كأنها ترحب بالزائرين وتلعب مع الأطفال.

توجهت محررة “اليوم” إلى حديقة الحيوان لرصد أجواء أول يوم لإعادة الافتتاح.

ووضعت إدارة الحديقة على البوابة الرئيسية اللوحات الإرشادية بضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي ، ويتم قياس درجة حرارة الزائرين قبل الدخول والتأكيد على ارتداء الكمامة لأنه لا يسمح بالدخول دونها.

مدخل حديقه الحيوان واللوحه الارشادية

وفي تصريح خاص لبوابة “اليوم” قالت الدكتورة نبيلة عازر مديرة الحديقة، إن اليوم مميز لأنه أول يوم لاستقبال الجمهور بعد غلق دام خمسة أشهر، تبعاً لقرارات المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإغلاق الحدائق والمتنزهات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

الدكتوره نبيله عازر

 

وأضافت أن الإدارة المركزية برئاسة اللواء محمد رجائي زودت الحديقة بأجهزة قياس الحرارة واللوحات الإرشادية الموجودة على البوابات وبأماكن متفرقة من الحديقة .

وأوضحت إن هناك تعليمات مشدده بارتداء كل زوار الحديقة الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي .

لوحه إرشادية عن تطهير وتعقيم الحديقة

قالت الدكتورة نبيلة إنه يتم التطهير قبل دخول الزائرين وبعد خروجهم وعلى مدار اليوم يتم تطهير الممرات والأسوار الحديدية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ولكي تكون الحديقة معقمة دائماً، أما بالنسبة للاماكن المغلقة كبيت الزواحف، متحف التاريخ الطبيعي وصالة السباع يتم دخول الزوار في مجموعات بأعداد قليلة فعند خروج مجموعة تدخل الأخرى مع مراعاة التباعد الاجتماعي حرصاً على سلامه المواطنين، وتم وضع علامات التباعد الاجتماعي أمام أقفاص الحيوانات.

بيت الزواحف
متحف التاريخ الطبيعي بحديقه الحيوان

 

وناشدت الدكتورة نبيلة الزائرين بالالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية والتباعد الاجتماعي حرصاً على سلامتهم ، والتعاون مع  إدارة الحديقة في تنفيذ هذه الإجراءات .

وختمت حديثها قائلة إن الطاقة الاستيعابية للحديقة 50% وأن اليوم الإقبال عالى جداً بالنسبة لليوم الأول .

أما المواطنين فكانوا سعداء بفتح الحديقة وجاءوا بأطفالهم ليلعبوا ويمرحوا ويشاهدوا الحيوانات ويطعموها ويلتقطوا الصور التذكارية معها.

وقال أحد المواطنين وهو من إحدى محافظات الصعيد أنه يأتي كل عام هو وأسرته إلى الإسكندرية كل عام ليقضوا إجازتهم هنا وزيارة حديقة الحيوان من الزيارات المهمة لهم كل عام .

والتقطت زوجته أطراف الحديث قائله أنهم مسافرون غداً وأنهم سعداء لان حديقة الحيوان فتحت اليوم واستطاعوا الحضور إليها بأطفالهم ، وأنها لو عادت إلي محافظتها دون زيارة الحديقة كانت ستشعر بالحزن.

أسرة مصرية بحديقة الحيوان

وعند صالة السباع كانت أصوات زئير “الأسود” تملأ المكان وتهز أرجائه من شدتها ترحيباً بالزائرين وهم في قمة السعادة بعودة الحياة والازدحام إلى المكان ليعلنوا أنهم ملوك الغابة ويشعروا بقوتهم.

IMG_4036

بدورهم قال حراس الحيوانات إن اليوم فرق كثيراً مع كل حيوانات الحديقة فقد كانوا يشعرون بالاكتئاب طوال المدة الماضية أما اليوم عادت إليهم الحياة من جديد.

الجدير بالذكر أن الحديقة تفتح أبوابها من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً للزائرين.

شاهد الفيديو..
حديقة حيوان الإسكندرية
حديقة حيوان الإسكندرية
الأسر في حديقة حيوان الإسكندرية
الأسر في حديقة حيوان الإسكندرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى