أهم الأخباررياضة

فيروس كورونا يؤجل انضمام نجم باريس لريال مدريد

هدى أبو عمرة

صرحت “آس” الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، أن فكرة ضم كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان إلي ريال مدريد فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، سيتم تأجيلها بسبب فايروس كورونا.

وعلقت الصحيفة على غلافها الصادر اليوم، قائلةً إن مبابي هو هدف ريال مدريد الكبير ولكن أزمة فيروس كورونا، تؤجل هجوم النادي على اللاعب الفرنسي لصيف 2021  العام المقبل.

وينتهي عقد كيليان مبابي مع فريق باريس سان جيرمان بعد موسمين,لذلك فإن مبابي لا يريد التسرع،حيث أنه يستمر فى عدم تجديد عقده مع النادي الفرنسي وتبقي جميع الأمور مؤجلة إلي حين إشعار أخر.

جدير بالذكر أن جميع الأنديةتتعرض  لأزمة إقتصادية بسبب تجميد النشاط الرياضي وغلق جميع الأندية لمنع إنتشار فيروس كورونا.

الأولمبياد ، بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وبطولات عديدة أخرى في مختلف الألعاب تأجلت بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في أماكن عدة بالعالم. والآن ، كيف ومتى تستأنف الحياة الرياضية.

وتسبب تفشي فايروس “كورونا” الوبائي في تأجيل أو إلغاء كل الأحداث الرياضية الكبيرة في ربيع هذا العام وكذلك الأحداث التي كان مقررا إقامتها مطلع الصيف المقبل.

ولكن منظمي هذه الأحداث المؤجلة يواجهون الآن تحديثا هائلا يتمثل في ضرورة إعادة إدراج وترتيب هذه الأحداث في إطار روزنامة رياضية مزدحمة في كل أنحاء العالم وهو ما يثير بعض الفوضى والارتباك في هذه الروزنامة.

تأجلت دورة الألعاب الأولمبية الـ 32 في طوكيو والتي كانت مقررة من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين لتقام العام المقبل ، ولكن موعد إقامتها في العام المقبل لم يتحدد حتى الآن.

بطولة كأس الأمم الأوروبية

سبقت بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) لكرة القدم الأولمبياد في اتخاذ قرار التأجيل كما سبقته في تحديد موعدها الجديد حيث ستقام فعالياتها من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 كما تأجلت بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) إلى العام المقبل.

يبدو الوضع غامضا بالنسبة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تعليق فعاليات البطولتين كما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تأجيل المباراة النهائية لكل من البطولتين من مايو المقبل لأجل غير مسمى.

تم تعليق بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا سواء لأجل غير مسمى أو لشهر أبريل المقبل، ولكن لا توجد خطة محددة حتى الآن لاستئناف  هذه البطولات في مواعيد محددة.

وقد تكون إقامة المباريات بدون جماهير من الحلول المطروحة ولكن ملايين الدولارات التي تأتي من حقوق البث التلفزيوني والرعاة والجوائز المالية تجعل من الضروري عدم التسرع في اتخاذ القرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق