أهم الأخبارالأخبار

فيروس كورونا يُسقط أول دكتور جامعي بالأزهر.. ويصيب زوجته

شيماء مصطفى و إسراء عبدالفتاح

شهدت كلية العلوم بجامعة الأزهر، اليوم الخميس، أول وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد لأحد الأساتذة المتفرغين بقسم الكيمياء.

و أضاف مصدر لـ «اليوم»، أنه قد توفى إثر إصابته بفيروس كورونا الجديد، بعد صراع مع المرض لمدة 3 أسابيع.

و أكد المصدر خلال حديثه لـ «اليوم»، على أن زوجة الدكتور المتوفى، قد أصيبت بفيروس كورونا، و أنا تخضع حاليًا للحجر الصحي، بمستشفى  العزل بالعجمي في الإسكندرية، مشيرًا إلى أن زوجة المتوفى تعمل دكتورة بكلية العلوم جامعة الأزهر فرع البنات.

من جانبه تقدم الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة كلية العلوم بنين بالقاهرة برئاسة الدكتور محمد الشربينى عميد الكلية، فى وفاة الدكتور الذي وافته المنية صباح اليوم، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

الصحة: 3 وفيات و39 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، منذ قليل، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» إلى 130 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 7 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، بينهم أجنبي واحد و6 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 130 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

39 حالة جديدة بفيروس كورونا

وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 3 حالات لمصريين إحداهم سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، والآخر رجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 495 حالة من ضمنهم 102 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و24 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أى إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق