أخبار

فيها سجن.. الإسكان تتوعد مستغلي الوحدات السكنية بالتأجير أو البيع

كشف المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، عن تدشين منظومة إلكترونية كاملة بين التأمينات والسجل العقاري والشهر العقاري ووزارة الإسكان للتعامل مع أصحاب الوحدات التي بيعها أو تأجيرها، وعمل زيارات مفاجئة وعشوائية للوحدات والتأكد أن المقيمين فيها هم أصحاب الوحدة وأن تكون مستغلة، معقبا اللي محتاج وحدة من الدولة مينفعش يسيبها مقفولة سنة وسنتين وتلاتة”.

و أكد خطاب ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه جرى إصدار قانون للعقوبة استغلال هذه الوحدات بالتأجير أو البيع، ، إذ جرى تجريم هذا الأمر إلى فرض غرامة تقدر بـ100 ألف جنيه والسجن لمدة عام وسحب الوحدة.

و أوضح، أنه تم الموافقة بالأمس في مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لشريحة متوسطي الدخل، فقد كانت في الإعلان لا تزيد عن 10 آلاف جنيه للأسرة، جرى زيادتها إلى 14 ألف جنيه و10 آلاف جنيه للأعزب، وهو ما سيجعلنا نغطي شريحة أكبر من الدخل للحصول على الوحدات السكنية التي نطرحها”.

وأشار إلي أن الوزارة وفرت كمية كبيرة جدًا من كراسات الشروط لحجز وحدات “سكن لكل المصريين”، إذ جرى طرح 125 ألف وحدة سكنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى