غير مصنف

محافظ سوهاج: نجاح أول عملية زراعة كلى في الصعيد

 

أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج عن نجاح أول عملية زراعة كلى في أحد المستشفيات الخاصة بالصعيد، وهي الأولى في صعيد مصر والتي يتم إجراءها في المحافظة.

وأكد “الفقي” خلال مؤتمر الإعلان عن نجاح العملية أن ما تم هو إنجاز كبير يحسب لمستشفى مصر وطاقمها الطبي خاصة أن المستشفى تحملت تكاليف العملية كاملة في إطار المسؤولية المجتمعية لها، مضيفا أن العملية تعد طفرة طبية كبيرة داخل مستشفيات الصعيد.

وأضاف أن القطاع الطبي في سوهاج يحتاج إلى مزيد من الكفاءات العلمية والطبية، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطن السوهاجي لتكبده عناء السفر لإجراء مثل تلك العمليات الدقيقة في محافظات وجه بحري والقاهرة.

و قال الدكتور مصطفى الشندويلي الرئيس التنفيذي للمستشفى وعضو مجلس الإدارة إننا نسعي دائما لتقديم خدمة طبية متميزة وجلب الخبرات والتخصصات الدقيقة للتخفيف علي المواطن السوهاجي والمواطن الصعيدي بوجه عام.

ووجه “الشندويلي” الشكر للفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية بقيادة الدكتور دكتور عماد أبو خبر استشاري أمراض وزراعة الكلي ورئيس فريق زراعة الكلي والدكتور ممدوح الشرقاوي استشاري جراحة المسالك البولية ورئيس الفريق الجراحي لزراعة الكلي والدكتور احمد شريف استشاري جراحة المسالك البولية.

وشارك في المؤتمر الدكتورة رجاء حسين وكيل مديرية الصحة بسوهاج وعدد من الصحفيين والإعلاميين وقيادات محافظة سوهاج ومديرية الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى