أخبارأهم الأخباراخترنا لك

«في حال الهجوم على سرت».. القبائل الليبية تطالب السيسي بتدخل الجيش المصري

جهاد علي

أكد رئيس المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان القبائل الليبية، على أن القبائل طالبت الرئيس السيسي بتدخل الجيش المصري حال شن الهجوم على سرت، وفقًا لما نقلته موقع «سكاي نيوز».

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان القبائل الليبية، موضحًا: «إنه إذا تمادت تركيا والميليشيات في التدخل في الشأن الليبي فسيتدخل الجانب المصري».

وبجانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمشايخ واعيان القبائل الليبية، إن الهدف الأساسي للجهود المصرية علي كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الارادة الحرة للشعب الليبي من اجل مستقبل افضل لبلاده وللاجيال القادمة من ابنائه.

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،  اليوم الخميس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقى مشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد.

السيسي يبحث هاتفيًا مع الرئيس الفرنسي تطورات الوضع في ليبيا

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجري مساء أمس، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناول تبادل وجهات النظر والرؤي بشأن تطورات الوضع في ليبيا.

حيث استعرض السيد الرئيس الجهود المصرية المركزة لتسوية الازمة الليبية علي نحو يُفعل ارادة الشعب الليبي ويحافظ علي موارد بلاده ووحدة وسلامة اراضيها، وفِي ذات الوقت يصون الامن القومي المصري بالعمق الجغرافي الغربي.

من جانبه؛ اشاد الرئيس الفرنسي بالتحركات المصرية الدؤوبة لاحلال الامن والاستقرار في ليبيا في اطار اعلان القاهرة كامتداد لمسار برلين لتسوية الازمة الليبية.

وقد تم التوافق بين الرئيسين علي اهمية تقويض التدخلات الخارجية غير الشرعية في الاراضي الليبية والتي تستخدم الميلشيات المسلحة والتنظيمات الارهابية لصالح اهدافها، وذلك علي حساب الاستقرار في ليبيا والامن الاقليمي بأسره، كما تم التاكيد علي استمرار التنسيق المشترك في الفترة المقبلة بين البلدين لدعم جهود تسوية الازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى