محافظات

فراشات مركز تنمية المواهب يبدعن في حفل أوبرا الإسكندرية

في حفل كامل العدد نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في الثامنة من مساء اليوم حفلا فنيا لطالبات “فصل الباليه” تدريب الفنان شريف الجندي بمركز تنمية المواهب بدار أوبرا الإسكندرية ، تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد المدير الفني للمركز.

بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي لطالبات فصل الباليه منذ افتتاحه في عام ٢٠٠٤ حيث أستعرض الفيلم لقطات للحفلات الفنية على مدار السنوات السابقة.. ثم قدمت الطالبات مجموعة من أشهر الأعمال العالمية منها رقصات من باليه كسارة البندق… بحيرة البجع بالإضافة إلى مختارات من الرقص الشعبي الروسي و بعض الرقصات الكلاسيكية.

و قد رفع الحفل لافتة كامل العدد، خاصة وأن بعد أن نفدت تذاكره بالكامل فور طرحها على الموقع الإلكتروني الخاص بالأوبرا المصرية.

يذكر أن مركز تنمية المواهب قد تم تأسيسه فى الموسم الفني لعام 2004 ويضم نخبة من الأساتذة الأكاديميين حيث
يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية.. ويضم فصول فنية مختلفة منها البيانو..الباليه ..الكمان..الجيتار..العود الإيقاع..الكورال..الغناء العربي..ذوى القدرات الخاصة .وقد أقيم أول مهرجان لتنمية المواهب ومسابقة للمواهب الفنية بعد تولى أ.د إيناس عبد الدايم رئاسة مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية وقد أصبحت حفلات مركز تنمية المواهب أساسية فى خريطة حفلات دار الأوبرا المصرية والتى تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام للبراعم وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال أشكال الفنون المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى