محافظات

في ذكرى مولد النبي.. إنجليزي اعتنق الإسلام يعارض دعوات اتهام المسلمين بالتطرف

اكد الشاب الإنجليزى “هارس” الذى يحمل الجنسية الانجليزية، وأعلن عن اعتناقه الاسلام خلال الأيام الماضية فى موطنه انجلترا، أن الدين الإسلامي هو دين الدعوة الى السلام والديمقراطية، واصفا الحملات الممنهجة ضد الاسلام ومؤخرا ضد النبى محمد صلى الله عليه وسلم بالصراعات بين الدول والأشخاص والسياسيين والمصالح ويجب أن تكون بعيدة كل البعد عن الإسلام وأي ديانة أخرى.

وأضاف “هارس” في تصريحات خاصة لـ” اليوم”خلال فترة تواجده بإجازته السنوية بمدينة الغردقة اليوم الأربعاء، أن الإسلام دين المحبة والسماحة، نافيا ما يحاول البعض الترويج له وخاصة ما يحدث مؤخرا في فرنسا،والربط بين الإسلام والتطرف والإرهاب.

واشار “هارس” بان دخوله الاسلام كان على قناعة بما شاهدته عيناه ولمسه قلبه من حسن خلق المسلمين اثناء زيارته المختلفة للبلدان الاسلامية وخاصة مصر والتى كان احد اصدقائه ويدعى هشام سببا في اعتناقه الاسلام وشجعه على الدخول فيه.

خلال احتفال وزارة الاوقاف المصرية بذكرى مولد النبى صلى الله عليه وسلم قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعليقا عن الأزمة الخاصة بالرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام أنه يجب أن نتوقف ونتدبر الأمور التي نتحدث فيها ولا أوجه أي كلمة إساءة أو لوم لأحد ولكن بقول الأمر يتطلب مراجعة مع النفس لينا كلنا ومش بتكلم عن مصر بس.. كفا إيذاء لنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى