أهم الأخبارالأخبار

لفتة إنسانية.. “شوقي” يؤجل امتحان طالبة ثانوية عامة بعد إصابتها بكورونا

إسراء عبدالفتاح

في لفتة إنسانية، استجاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلب أحد أولياء أمور من طلاب الثانوية العامة؛ بعد إصابة ابنته بفيروس كورونا.

وقد استنجد ولي الأمر بوزير التربية والتعليم، وقدم له استغاثة عبر في جروب ائتلاف شباب معلمي مصر قائلًا : «السيد الأستاذ الدكتور معالي وزير التربية التعليم .. مقدمه لسيادتكم الطبيب محمد المتولي محمد رشيد أحد مصابي فيروس كورونا من الأطقم الطبية أنا وعائلتي، وقد أصيبت ابنتي وهي في الصف الثالث الثانوي.

وأضاف ولي الأمر في رسالته: «وهي محجوزة معي بالعزل الطبي وحالتنا الصحية غير مستقرة ونخضع للعلاج المكثف ….. نرجو من سيادتكم الموافقة على تأجيل امتحان بعض المواد إلى الدور الثاني؛ حيث إن قدرة التركيز عندها هذه الأيام قلت وما زلنا في العزل الطبي حتي تستعيد كامل لياقتها الصحية والذهنية.. جعلكم الله سندًا وذخرًا لنا وللتعليم في مصر وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير … مقدمه والد الطالبة (ر. م) بالصف الثالث الثانوي.. مدرسة الشهيد أيمن الدسوقي بميت غمر محافظة الدقهلية».

وفي استجابة سريعة، رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قائلًا : «هذا مسموح ، وكل المطلوب هو شهادة طبية توثق الحالة، وأن الطالبة سيكون لها دور ثانٍ كفرصة اولى بالدرجة كاملة».

اقرأ أيَضًا◄ وزير الطيران يُعلن موعد عودة الرحلات الجوية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق